الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة أسيوط يثمن جهود القيادة السياسية في القضاء علي قوائم الانتظار

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 12:48 م
الدكتور أحمد المنشاوى
الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يثمن جهود القيادة السياسية في القضاء علي قوائم الانتظار

ثمن رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جهود القيادة السياسية في ترسيخ وتأصيل مبادئ الصحة العامة، والقضاء على قوائم الانتظار، والكشف المبكر عن كافة الأمراض المزمنة، التي يمكن أن تصيب المواطن المصري؛ مما أسهم في تعزيز النظام الصحي، وتحقيق الرعاية الصحية الشاملة؛ من خلال التركيز على مكافحة الأمراض الأكثر تأثيرًا على المواطن؛ بهدف خفض معدلات انتشارها، والوفيات.

 

رئيس جامعة أسيوط يثمن جهود القيادة السياسية في القضاء علي قوائم الانتظار

 

جاء ذلك خلال استضافة الجامعة مبادرة "١٠٠ يوم صحة"، والتي تسعى إلي التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها ؛ خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى 100 يوم، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، وتستمر على مدار شهر سبتمبر الجاري.

 

رئيس جامعة أسيوط يثمن جهود القيادة السياسية في القضاء علي قوائم الانتظار

 

ومن جانبه..تفقد الدكتور محمود عبد العليم القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مقر الحملة والتي انطلقت أعمالها من المبنى الإداري بجامعة أسيوط في الرابع من سبتمبر الجاري وتستمر على مدار الشهر بكليات الجامعة المختلفة، والتي أسفرت علن توقيع الكشف علي 250 مستفيدًا على مدى الثلاث أيام الماضية؛ بهدف تقديم خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة مثل: السكري، وارتفاع ضغط الدم، والاعتلال الكلوي، والكبد.

 

رئيس جامعة أسيوط يثمن جهود القيادة السياسية في القضاء علي قوائم الانتظار

 

وأشار إلى أن المبادة تهدف لتعزيز اهتمام الدولة بالنهوض بالخدمات، التي تُقدم بها في مجال الصحة العامة؛ خاصة للفئات الأولى بالرعاية، لافتا إلى أهمية الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، والتي وضعت على رأس أهدافها الارتقاء بجودة حياة المواطن، وتحسين مستوى معيشته، وضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة.

 

كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة أسيوط تطرح برنامج "الذكاء الاصطناعي"في العام الجامعي 2023/ 2024

 

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط أن كلية الحاسبات والمعلومات تطرح هذا العام "برنامج الذكاء الاصطناعي"، للحاصلين على الثانوية العامة) وذلك بهدف تقديم خريج متخصص في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي، من خلال بيئة أكاديمية تعليمية بحثية محفزة، ومواكبة لاحتياجات المجتمع، وتنفيذا لإستراتيجية الجامعة الهادفة إلى التوسع فى طرح برامج خاصة ومتميزة فى مختلف التخصصات.

 

  وأشار رئيس جامعة أسيوط، أن البرنامج يهدف إلى خلق بيئة تعليمية مميزة وجذابة في مجال الذكاء الاصطناعي، كما يهدف إلى تقديم استشارات علمية وفنية في المجال، وتقديم تدريب احترافي في مجالات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز بناء القدرات؛ تحقيقًا لتطلعات رؤية مصر 2030، والاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، وطبقًا لخطة التنمية المستدامة، والتحول الرقمي.

 

وأوضحت الدكتورة تيسير عبد الحميد عميد كلية الحاسبات والمعلومات؛ إن البرنامج بدأت الدراسة به في العام الدراسي2022 /2023م؛ حيث تم اعتماده كبرنامج خاص بمصروفات طبقًا للقرار الوزاري رقم 4067 لعام 2022م.

 

ومن المقرر أن يقبل الطلاب الملتحقين بالكلية عن طريق مكتب تنسيق الثانوية العامة من الحاصلين على الحد الأدنى للالتحاق بالكلية من شعبة العلمي بفرعيها؛ العلوم، والرياضيات، مشيرةً إلى أن البرامج الخاصة تخضع لتنسيق داخلي؛ داخل الكلية لقبول طلبات الراغبين للالتحاق بها، وذلك من الطلاب المقبولين بالفعل للدراسة بالكلية بعد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة.

 

وأضافت عميدة كلية الحاسبات والمعلومات، أن البرنامج يتضمن (8) تخصصات دراسية للطلاب، وهي:أساسيات الذكاء الاصطناعي، الرؤية الحوسبية، الأنظمة الذكية، تعلم الميكنة، معالجة اللغة الطبيعية، الروبوتات، تفاعل الإنسان والحاسب، ممارسة الذكاء الاصطناعي.

 

ويمكن أن يعمل خريج هذا التخصص أخصائي روبوتات، مطور برامج ذكية، محلل برامج وأنظمة ذكية، باحثًا في علوم الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتطبيقاتها، وغيرها.