الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بدء فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" فى العاصمة الإدارية بحضور الرئيس السيسى

السبت 30/سبتمبر/2023 - 10:59 ص
السبورة
  • بدء فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" فى العاصمة الإدارية بحضور الرئيس السيسى

بدأت منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

بدء فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" فى العاصمة الإدارية بحضور الرئيس السيسى


وكان الرئيس السيسي، قد شهد خلال الأسبوع الماضي، جلسة "حكاية وطن" بالإسماعيلية، وشهد الجلسة الحديث عن إنجازات الدولة المصرية في قطاعات التعليم بشقيه الأساسي والجامعي وكذلك قطاع الرياضة والثقافة.

 

بدء فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" فى العاصمة الإدارية بحضور الرئيس السيسى



ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

 

بدء فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" فى العاصمة الإدارية بحضور الرئيس السيسى



أما عن اليوم الثاني، فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة والبنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

 

بدء فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" فى العاصمة الإدارية بحضور الرئيس السيسى



بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.

 

بدء فعاليات مؤتمر "حكاية وطن" فى العاصمة الإدارية بحضور الرئيس السيسى



فيما يتعلق بالجلسات المخصصة للعدالة الاجتماعية والصحة تشهد حضور د خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ود نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،  وسيتم ختام الفعاليات بجلسة ختامية تجمع كبار المسؤولين لاستعراض نتائج المؤتمر والتوجهات المستقبلية للتنمية في مصر.

 

الجريدة الرسمية تنشر القرار الرئيس السيسى الأخير بمناسبة انتصارات أكتوبر

 

وفى سياق مختلف، نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس السيسى، رقم 417 لسنة 2023 فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر عام 2023.


وفي سياق آخر اجتمع الرئيس  السيسى، اليوم الثلاثاء، بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة قناة السويس؛ بمحافظة الإسماعيلية، وذلك ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر، مناقشًا جودة التعليم العالي، مؤكدًا على ضرورة طرح الأفكار العلمية؛ لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة.

 

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ أوصى بأهمية التوصيف الحقيقي للواقع المصري؛ من أجل الخروج بحلول مبتكرة للمشكلات التي تواجه الوطن.

 

وأشار الدكتور المنشاوي، أن الرئيس السيسي؛ شدد في كلمة له، على أهمية أن يكون مسار التعلم بالجامعات مستجيبًا؛ لمتطلبات سوق العمل؛ لإتاحة فرص عمل حقيقية.

 

وأشاد رئيس جامعة أسيوط؛ بما تشهده الجامعات المصرية من إنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي سواء كانت جامعات حكومية، أو أهلية، أو التكنولوجية، ومنظومة البحث العلمي.

 

جامعة قناة السويس تنظم محاضرة لمناقشة خطط التعليم العالي والبحث العلمي في مجالات التوظيف والابتكار وريادة الاعمال 

 

وتنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس الماضي، والتي شملت ضمن بنودها التأكيد على أهمية الاستثمار في التعليم والعنصر البشري، والذي أعطت له الدولة أهمية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة، والعمل على تطوير منظومة التعليم الجامعي؛ ليتناسب مع متطلبات العصر واحتياجات سوق العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة.

 

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية تحقيق الترابط والتعاون بين الجامعات المصرية وأسواق العمل من خلال الابتكار وريادة الأعمال، مشيرًا إلى أهمية التكامل بين مفهوم الرؤية الشاملة للتعليم بين المسار الأكاديمي والمهني من خلال البرامج الدراسية والشهادات الأكاديمية، ووضع برامج في مجالات الابتكار وريادة الأعمال وتنمية المهارات المهنية من أجل التوظيف، موضحًا أن دعم الطلاب في مجال التوظيف يتم من خلال مراكز الإرشاد المهني المتوفرة على مستوى الجامعات المصرية، مشددًا على تأهيل طلاب الجامعات لتلبية احتياجات سوق العمل، من خلال التخصصات الجديدة بالجامعات، وتوفير فرص التدريب والتأهيل، وكذلك توفير بيئة مُناسبة لسوق العمل.