الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

محافظ القليوبية يهنئ "الجيزاوى" لرئاسته جامعة بنها

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 05:20 م
السبورة
  • محافظ القليوبية يهنئ "الجيزاوى" لرئاسته جامعة بنها

قدم اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية التهنئة للدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها لثقة القيادة السياسية وصدور القرار الجمهورى بتعيينه رئيسا لجامعة بنها، متمنيا له كل التوفيق والسداد في مهمته الجديدة.

 

محافظ القليوبية يهنئ "الجيزاوى" لرئاسته جامعة بنها


جاء ذلك بحضور  الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وشيرين شوقى أمين عام الجامعة.

 

محافظ القليوبية يهنئ "الجيزاوى" لرئاسته جامعة بنها


وخلال الزيارة أشاد " الهجان " بالتعاون المثمر بين جامعة بنها ومحافظة القليوبية بما تمتلكه الجامعة من كوادر وخبرات علمية وعلماء في كافة التخصصات، مشيرا الى ان جامعة بنها تعد بيتا للخبرة وداعم للمحافظة في تنفيذ خططها وبرامجها ومشروعاتها الإستثمارية والتنموية.

 

محافظ القليوبية يهنئ "الجيزاوى" لرئاسته جامعة بنها


من جانبه أعرب الدكتور ناصر الجيزاوي عن خالص شكره وتقديره للواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، مؤكدا أن جامعة بنها بكل إمكانياتها وعلمائها وخبرائها ومراكزها البحثية في خدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة في ضوء ما تمثله الجامعة كمنارة للعلم  بمحافظة القليوبية والمحافظات المحيطة.

 

  • رئيس جامعة بنها: نسعي لاعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة
     

كرم الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها المشاركين  في دورة  TOT ( المدرب المشارك ).

 

رئيس جامعة بنها: نسعي لاعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى أن جامعة بنها حريصة علي تحسين ثقافة التدريب داخل المركز وبناء قدرات وتنمية مهارات الكوادر البشرية وتأهيلها للقيادة، مشيرا إلي أن إدارة الجامعة تسعي حاليا لاعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس كمركز معتمد للتنمية البشرية.

 

رئيس جامعة بنها: نسعي لاعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة


وأضاف رئيس الجامعة  أن مركز  تنمية القدرات يستهدف التطوير والتدريب الدائم لتنمية المهارات الأكاديمية والإدارية مما يحقق أهداف استراتيجية للتطوير بالجامعة، كما أنةالمركز قام بإعداد برامج خاصة لتنمية المهارات والقدرات للمستويات الإدارية والمهنية المختلفة.

 

رئيس جامعة بنها: نسعي لاعتماد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة


من جانبه، قال الدكتور هاني شحته المدير التنفيذي لمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، أن الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام، تم خلالها إكساب المشاركين بالمعلومات والمهارات المطلوبة وتعريفهم بالسلوك اللازم للمدرب الجيد وكيفية الإعداد المتميز للعملية التدريبية، كما تم تزويدهم بأنواع التدريب وتطوير أدائهم وإكسابهم القدرة على اختيار وسائل التدريب المتنوعة وكيفية إعدادها.
وأضاف مدير المركز أن البرنامج استهدف رفع أداء المتدربين باستعمال أفضل وسائل العرض والتقديم وتزويدهم بمهارات إعداد مواد تدريبية متميزة وإعداد الحقيبة التدريبية الجيدة بالإضافة إلى تقييم التدريب ومتابعته.

 

رئيس جامعة بنها: ندعم أفكار الطلاب الابتكارية وتنظيم معرض للمشروعات الطلابية قريبًا

 

وفى سياق آخر، أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، أن الجامعة لها مكانة دولية واقليمية مرموقة في التصنيفات الدولية المختلفة وذلك بسبب سياسات دعم البحث العلمي وزيادة تمويله بالجامعة، فضلًا عن التعاون مع الباحثين من مختلف دول العالم، مشيرا الى الجامعة تأتي ضمن أفضل 400 جامعة في تخصص الفيزياء، والعلوم الهندسية والتكنولوجية، وأفضل 200 جامعة فى تصنيف الحاسب الآلي على المستوى العالمى.


جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الدكتور ناصر الجيزاوي لتفقد ومتابعة سير العملية التعليمية بكليات العلاج الطبيعي، وهندسة بنها، والعلوم.


وشهد رئيس الجامعة أداء تحية العلم يرافقه الدكتور سيد على عميد كلية الهندسة ببنها، والدكتور وليد طلعت القائم بعمل عميد كلية العلاج الطبيعي، والدكتورة نهاد البرقي القائم بعمل عميد كلية العلوم، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية، والوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس.


والتقى رئيس الجامعة بالطلاب داخل القاعات الدراسية، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب، وذلك من خلال المراكز والوحدات التي تدعم الأنشطة الطلابية بالجامعة ومنها مركز إعداد القادة بمشتهر والذي يستهدف إكساب الطلاب العديد من المهارات القيادية والتي تؤهلهم لكي يكونوا قيادات في المستقبل، بالإضافة الى مركز رعاية الموهوبين والمبدعين والذي يقدم العديد من المنح المجانية في مختلف الفنون والتي تنمي مهارات الطلاب.

 


وأشار "الجيزاوى" الى أن الجامعة حريصة على دعم أفكار الطلاب الابتكارية ومشاريعهم في مختلف المجالات، معلنًا عن تنظيم معرض لمشاريع التخرج وعرضها للمجتمع المدني ورجال الصناعة ليكونوا داعمين لهذه الأفكار والإستفادة منها.


وخلال جولته أشاد رئيس الجامعة بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة في ثاني أيامها وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط ابنائهم الطلاب لمتابعة سير العملية التعليمية وتنظيم أجواء احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم.