الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة مطروح يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة

الثلاثاء 03/أكتوبر/2023 - 10:10 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • رئيس جامعة مطروح يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة

هنأ الدكتور مصطفى يوسف النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الثلاثاء الموافق الثالث من أكتوبر ٢٠٢٣،  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 

رئيس جامعة مطروح يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة

 

وأكد الدكتور مصطفى النجار إن انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة هي علامة فارقة في تاريخ البلاد، حيث تمثل رمزًا للصمود والتضحية من الشعب المصري العظيم وتظهر مدى صلابة وبسالة قواته المسلحة، وتعكس مدى قدرته على مجابهة كافة التحديات والمخاطر، وتتويج ذلك بالنصر العظيم.

 

رئيس جامعة مطروح يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ50 لانتصارات أكتوبر المجيدة

 

كما تقدم رئيس جامعة مطروح بخالص التهنئة لجميع منسوبي الجامعة ولجموع الشعب المصري العظيم بتلك المناسبة، مشيرًا إلى أن هذا النصر سيظل خالدًا في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، حيث سطر الجيش المصري العظيم ملحمة عسكرية عظيمة أبهرت العالم أجمع، سائلًا المولى عز وجل لشعبنا العظيم دوام التقدم والرقي تحت القيادة الحكيمة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

في جلسته الـ ٦٧.. مجلس جامعة مطروح يعتمد نتائج دور سبتمبر بالكليات

 

عقد مجلس جامعة مطروح جلسته السابعة والستين، اليوم السبت الموافق الثلاثين من سبتمبر 2023، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، وبحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الدكتور محمود عباس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، وعمداء الكليات، وذلك بمقر الحرم الجامعي.

 

ورحب الدكتور مصطفى النجار بمحافظ مطروح والسادة أعضاء المجلس الموقر، مقدمًا التهنئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، كما تقدم بخالص التهنئة بمناسبة قرب الاحتفالات بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة التي حققها الجيش المصري العظيم، داعيًا المولى عز وجل، أن يحقق كل ما يصبو إليه شعبنا من رقي وازدهار، وأن يحفظ لمصرنا الحبيبة أمنها واستقرارها، في ظل القيادة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي.

 

وتقدم الدكتور مصطفى النجار بخالص الشكر وعظيم التقدير إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الغالية وتجديد تعيين سيادته كرئيسًا لجامعة مطروح لفترة ثانية، مشيرًا إلى أن جميع المتقدمين لشغل هذا المنصب إنما هم على مستوى شغل هذا المنصب.

 

ومن جانبه تقدم اللواء خالد شعيب بخالص التهنئة وأطيب الأمنيات بالتوفيق والسداد إلى الدكتور مصطفى النجار لتجديد تعيين سيادته رئيسًا لجامعة مطروح، مما يساهم في استكمال ما بدأه سيادته من جهد دؤوب وعمل متواصل لرفعة شأن الجامعة واستكمال مسيرتها، وأداء دورها في التعليم الجامعي وخدمة المجتمع على مستوى إقليم مطروح ككل.

 

وتوجه الدكتور مصطفى النجار بخالص الشكر للسادة أعضاء المجلس الموقر لتنظيمهم ممرًا شرفيًا لسيادته  بمناسبة تجديد الثقة في سيادته كرئيسًا للجامعة، متمنين لسيادته دوام التقدم والازدهار.

 

كما تقدم رئيس جامعة مطروح بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى السادة العمداء وأوائل الطلاب المشاركين في فعاليات الاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر، على حسن مشاركتهم والإسهام في الإعداد للاحتفالية، متمنيًا لهم دوام التفوق والرقي.

 

وأحاط الدكتور مصطفى النجار أعضاء المجلس بأهم ما ورد في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات -والذي شهده فخامة رئيس الجمهورية-، ومنه الاهتمام بالموهبين والنابغين، تعويض الفجوة في التخصصات التي لا تتوافر فرص عمل لخريجيها، زيادة الأعداد في التخصصات المطلوبة في سوق العمل محليًا وإقليميًا ودوليًا، أهمية تضافر جهود جميع منسوبي الجامعات، أهمية تأصيل القيم لدى الطلاب ليكون لها دور في تأصيل شخصية الطالب والخريج، التأكيد على التعليم المجرد دون محاباة، فالجامعات هي التي تسهم في تكوين شخصية الطالب والخريج، أهمية اضطلاع كل إنسان مصري بدوره في بناء مصر.

 

ووافق المجلس على توصية مجلس الدراسات العليا والبحوث على مد فترة التسجيل المرحلة الدراسات العليا بالجامعة لفصل خريف ۲٠٢٣ لمدة اسبوعين على أن تنتهي يوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/١٠/٨.

 

كما وافق المجلس على اعتماد نتيجة الفرق الدراسية الثانية والثالثة والخامسة بكلية الطب البيطري بعد أداء التدريب الإكلينيكي والتربية العسكرية بالنسبة للفرقة الخامسة عن دور سبتمبر ٢٠٣٣ للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، ومنح طالب درجة البكالوريس فى العلوم الطبية البيطرية دور سبتمبر ٢٠٢٣ بعد أداء التدريب الإكلينيكي والتربية العسكرية.

 

ووافق المجلس على اعتماد نتيجة الفرقة النهائية بكلية الآثار واللغات لطالب بقسم الآثار اليونانية الرومانية بنظام الساعات المعتمدة دور سبتمبر ۲۰۲۳ للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، ومنح طالب درجة البكالوريوس في الآثار اليونانية الرومانية بنظام الساعات المعتمدة دور سبتمبر ۲۰۲۳ للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٢.

 

ووافق المجلس على منح طالبتين بكلية التربية درجة الماجستير بقسمي المناهج وطرق التدريس، والصحة النفسية بنظام الساعات المعتمدة، بالإضافة إلى الموافقة على منح عدد من الدبلومات عن فصل الربيع ٢٠٢٢ بنظام الساعات المعتمدة، وتشمل: منح طالبين درجة الدبلوم العام في التربية، منح طالب درجة الدبلوم العام لإعداد المعلم في العلوم، وكذلك منح طالبين درجة الدبلوم المهنية في التربية تخصص تربية خاصة، ومنح طالب درجة الدبلوم المهنية في التربية تخصص مناهج وبرامج تعليم، والموافقة على منح طالب درجة الدبلوم العام لإعداد المعلم في العلوم.

 

كما وافق المجلس على منح طالبًا وطالبةً بكلية السياحة والفنادق درجة الماجستير في الإرشاد السياحي والدراسات السياحية بنظام الساعات المعتمدة.

 

ووافق المجلس على منح طالبة بكلية التربية للطفولة المبكرة درجة دكتوراه الفلسفة في التربية للطفولة المبكرة بقسم العلوم الأساسية بنظام الساعات المعتمدة، ومنح خمسة طلاب درجة الماجستير في التربية للطفولة المبكرة بنظام الساعات المعتمدة، وكذلك منح ثلاثة طالبات درجة الدبلوم الخاص في التربية للطفولة المبكرة تخصص طفل غير عادي بنظام الساعات المعتمدة.

 

كما وافق المجلس على منح ثلاثة طلاب بكلية التربية الرياضية درجة دبلوم الإدارة الرياضية، فصل الربيع ٢٠٢٣.

 

وتمت الموافقة على منح اللقب العلمي لدرجة أستاذ مساعد لعضوي هيئة تدريس بكليتي الطب البيطري والتربية النوعية.