الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بعد توقيع وزير التعليم على قرارات تعاقد الفائزين فى مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى

إعلان أسماء المعلمين الجدد فى المديريات التعليمية لبدء تسكينهم واستلامهم العمل

الأحد 08/أكتوبر/2023 - 11:36 ص
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • إعلان أسماء المعلمين الجدد فى المديريات التعليمية لبدء تسكينهم واستلامهم العمل

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعلان أسماء المعلمين الجدد الذين سيتم التعاقد معهم فى المديريات التعليمية.

 

إعلان أسماء المعلمين الجدد فى المديريات التعليمية لبدء تسكينهم واستلامهم العمل


ووقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع الحالى وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

إعلان أسماء المعلمين الجدد فى المديريات التعليمية لبدء تسكينهم واستلامهم العمل


وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن الدكتور رضا حجازي أكد على أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

 

"التعليم" توفر بديلًا للكتب الخارجية على موقع الوزارة.. تعرف على التفاصيل

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى توفير مواد رقمية وأسئلة للطلاب فى المناهج الدراسية للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوى العام، موضحة أن الهدف من توفير المواد الرقمية تفاعل الطلاب مع هذا المحتوى للاستفادة بأكبر قدر من المعلومات وتعدد مصادر التعلم المختلفة، مضيفة أنه على الطلاب الاستفادة من هذا المحتوى لأنه يساعد للطلاب على تحقيق نواتج التعلم فى المواد الدراسية كما أنه يخفف من على كاهل أولياء الأمور لأن المحتوى سوف يغنى التلاميذ عن الكتب الخارجية وبديل مناسب خاصة أنه يتضمن أسئلة على الوحدات الدراسية والموضوعات.

 

أصدرت، توجية إلى المديريات التعليمية، بشأن معلمي الصف السادس الابتدائي، وذلك للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024، حيث يتم تدريب معلمي وموجهي المرحلة والذين يدرسون مادة الرياضيات، وكذلك بالنسبة للموجه الأول بالإدارات التعليمية وموجه عام المحافظة.


وأوضحت الوزارة موعد تدريب معلمي وموجهي الصف السادس الابتدائي، حيث يكون يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر الجاري، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وذلك في ديوان عام الوزارة، بقاعات الفيديو كونفرانس بالمديريات، وأكدت الوزارة على ضرورة الحضور وسيتم اتخاذ إجراءات ضد المخالفين.

 

من ناحية أخرى، طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المسئولين عن وحدات المعلومات بالمدارس والمديريات والإدارات المختلفة بسرعة الانتهاء من تحديث ومراجعة البيانات الخاصة بالطلاب المقيدين، ولا سيما الطلاب المقيدين في الصفوف الأولى، كما يتم طباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب الموجودين في كل فصل دراسي، مع اعتمادها من مدير المدرسة.

 

وأشارت الوزارة أنه يجب على كل مدرسة طباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب في الفصول الدراسية المختلفة، ويتم اعتماده من مدير المدرسة وأيضًا رئيس قسم الإحصاء بالإدارة، وكذلك مدير عام الإدارة التعليمية.