رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد الجوية: طقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 30 درجة

الخميس 12/أكتوبر/2023 - 09:57 ص
السبورة
  • الأرصاد الجوية: طقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 30 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس طقسًا مائلًا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلا على السواحل الشمالية، حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيفا فى أول الليل مائلا للبرودة فى آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

الأرصاد الجوية: طقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 30 درجة


وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم شبورة مائية من (4 إلى 7 صباحا تقريبا) على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تكون كثيفة أحيانا، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

 

الأرصاد الجوية: طقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 30 درجة

 

وعن درجات الحرارة تتوقع هيئة الأرصاد اليوم انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة فى الساعات المتأخرة من الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الوجه البحرى.

 

الأرصاد الجوية: طقس مائل للحرارة نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 30 درجة

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: 
القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 22
الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 21
مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 20
سوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 21
قنا العظمى 36 درجة والصغرى 22
أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 24

 

 جامعة حلوان تعلن عن التفاصيل الكاملة بشأن منح دراسية بالخارج للطلاب وهيئة التدريس

 

وفى سياق مختلف، أعلنت جامعة حلوان عن تقديم، منح دراسية بالخارج للطلاب وهيئة التدريس والإداريين العاملين بها، حيث أكد مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان، أنه يتم تجهيز خلال الفترة الحالية لعمل عدد من الندوات واللقاءات من أجل تعريف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بالمنح المقدمة من عدد من الدول المختلفة، والشروط المطلوبة للاشتراك بها.

 

وأوضح المكتب أن تلك الندوات واللقاءات الخاصة بالمنح الدراسية لطلاب وأعضاء هيئة تدريس جامعة حلوان سوف تتم عن بعد "أون لاين"، كما أنه سيتم عمل برامج تدريبية في العام الدراسي الحالي، بغرض دعم تنافسية المتقدمين للمنح الدولية.

 

 وأشار مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد للتقدم لأى منحة جديدة، وأنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمنح المقدمة خلال الفترة المقبلة.

 

وتعتبر المنح الدراسية بالخارج للطلاب وهيئة التدريس، فرصة جيدة ومميزة حيث أن الجامعة تيسر تقديم الدعم من الجهات المانحة له وذلك بالنسبة للراغبين في الحصول على منحة لأعضاء المجتمع الأكاديمي، وذلك حسبما أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان.

 

وفي سياق أخر شهد مجلس جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، توقيع عقد ضمن بروتوكول التعاون بين الجامعة وشركة ماستر ترافيل برئاسة الدكتور محمد عبد الدايم عبدالواحد بصفته المدير الرئيسى للشركة، وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز وتطوير الخدمات السياحية وتعزيز التعاون بين الجامعة والشركة في هذا القطاع.

 

وينص البروتوكول على التعاون فى العديد من المجالات  ومنها الخدمات السياحية التي تعد باكورة التعاون بينهما، على أن تقوم شركة ماستر ترافيل بتنظيم الرحلات السياحية الجامعية الفردية والجماعية داخل مصر وخارجها للسادة أعضاء هيئة التدريس بجميع كليات الجامعة  والعاملين فيها وطلابها بناء على برامج سياحية بالاتفاق بين الطرفين، بجانب حجز تذاكر الطيران على جميع خطوط الطيران المحلية والدولية، وحجز الفنادق داخل مصر وخارجها، وتقديم خدمات النقل السياحى والليموزين، بالإضافة إلي تنظيم المعارض والمؤتمرات فى شتى المجالات.