الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مديريات التعليم توجه المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم بتقديم أوراق التعاقد

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 01:29 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • مديريات التعليم توجه المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم بتقديم أوراق التعاقد

وجهت المديريات التعليمية، المعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم معلمي رياض الأطفال ومعلم الفصل بسرعة تقديم مسوغات التعيين بالمديريات والإدارات التعليمية، موضحة أن الأوراق المطلوبة تشمل إقرار من المرشح بعدم سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي وشهادة اجتياز اختبارات القبول الصادر من مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية وأي مستندات أخرى تراها السلطة المختصة «استمارة 105، منحة 3 أشهر، استمارة 6 تأمين ومعاشات، استمارة 103، طلب استخدام».

 

مديريات التعليم توجه المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم بتقديم أوراق التعاقد

 

وتضمنت الأوراق أيضا قرار المجلس الطبي وبطاقة الرقم القومي وصحيفة الحالة الجنائية وشهادة ميلاد مميكنة أصل المؤهل الدراسي وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها «الذكور وشهادة تأدية الخدمة العامة أو الإعفاء للإناث وإقرار الحالة الاجتماعية وإقرار الذمة المالية.

 

مديريات التعليم توجه المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم بتقديم أوراق التعاقد

 

جدير بالذكر، وقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين "مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع الحالى وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

مديريات التعليم توجه المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم بتقديم أوراق التعاقد

 

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة بأن الدكتور رضا حجازي أكد على أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

 

وفى نفس السياق، قال مصدر مطلع في  وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن يتم  التعاقد مع المعلمين الجدد من خلال عنوان المعلم الثابت وقت التقديم على مسابقة الـ 30 ألف معلم وليس العنوان الثابت حاليا فى بطاقات الرقم القومى للمعلم.

 

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أن هناك عدد من المعلمين الناجحين في المسابقة قد قاموا بتغيير محل الإقامة بعد التقديم على المسابقة بسبب ظروف خاصة مثل الزواج والنقل من محافظة لأخرى.

 

وتابع المصدر إلي أن هذه الحالات سوف يتم التعاقد معها  وفق محل الإقامة القديم وقت التقدم على المسابقة، على أن يتم النظر فى محل الإقامة الجديد وفقا لاحتياجات العمل وإمكانية ندب المعلم من محافظة لأخرى.