الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعى.. ندوة بـ جامعة حلوان

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 11:18 ص
السبورة
  • الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعى.. ندوة بـ جامعة حلوان

نظمت كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان ندوة لتعريف الطلاب بالميثاق الأخلاقي للطالب الجامعى، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، الدكتور إبراهيم لطفي عميد الكلية، وتحت إشراف الدكتور حسام حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعى.. ندوة بـ جامعة حلوان


حاضر في الندوة  الدكتور حسام بهنسي الأستاذ المساعد  بقسم تكنولوجيا الانتاج، وذلك في إطار تفعيل الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي.

 

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعى.. ندوة بـ جامعة حلوان


ومن جانبه أشاد عميد الكلية بالندوات الطلابية التي تساهم في اكساب الخبرات وتبادل المعرفة وتنمية المهارات، مضيفًا أن الالتزام بالمواثيق الأخلاقية يكون بمثابة دليل يسترشد به الجميع وهو ما يساهم بدوره في زيادة الرضا الإجتماعى، ويحافظ على قيم المهن المختلفة وأخلاقياتها.

 

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعى.. ندوة بـ جامعة حلوان


وفي نفس السياق قال وكيل الكلية أن الندوة تدور  حول تعريف الطلاب بأهداف الميثاق الأخلاقي، وما هي حقوقهم والقوانين التي يخضع لها الطالب داخل الحرم الجامعي، ودور الطالب الجامعي في مكافحة الفساد وصفات الطالب الجامعي المثالي، مضيفًا أن الكلية تسعى نحو توفير  جميع الإجراءات التي تضمن  للطلاب تحقيق أقصى استفادة داخل الكلية.

 

الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعى.. ندوة بـ جامعة حلوان


كما شرح الدكتور حسام بهنسي بعض النماذج الموجودة في المجتمع واستعرض فيديو توضيحي للطلاب لتوعيتهم بما يحدث من حولهم وأكد على أهمية الالتزام بالقواعد والقوانين المحددة من الدولة. وحث الطلاب على ضرورة ممارسة الأنشطة التى تساهم فى تنمية مهاراتهم وحثهم ان يكونوا على مستوى عالي من المسئولية التي تقع على عاتقهم تجاه نفسه وكليته ومجتمعه وأن يتعامل بشرف ونزاهة في كافة الأمور التي تواجهه مهما كانت العقبات لكي يرتقي بنفسه.

 

رئيس جامعة حلوان يجتمع مع وفد من جامعتى نانجينغ وشانغان الصينية وهيئة المنح الصينية لبحث آليات التعاون معهم

 

وفى سياق آخر، استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وفدا صينيا ضم نائبتى رئيسى جامعة نانجينغ وشانغان الصينية، وسكرتير عام هيئه المنح الصينية والوفد المرافق لهم، لبحث آليات التعاون بين جامعة حلوان والجامعات الصينية، وناقش الاجتماع  بحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين جامعة حلوان ونظيرتها الصينية.


حضر الاجتماع الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.


وقد أعرب رئيس جامعة حلوان عن ترحيبه بالوفد الصيني وأكد أهمية تعزيز التعاون الدولي في المجالات العلمية والبحثية والتكنولوجية، وخلال كلمته رحب الدكتور السيد قنديل بالتعاون مع الجانب الصينى، مؤكدا عُمق العلاقات التاريخية بين مصر والصين.


كما قام رئيس جامعة حلوان بإعطاء نبذة تعريفية عن الجامعة حيث أوضح أنها بدأت كجامعة تكنولوجية وفنية ذات تخصصات متفردة وتتميز بوجود تخصصات فريدة فى مصر والوطن العربي، مبينا أن استراتيجية الجامعة تتجه نحو الشراكات الدولية وإعادة هيكلة كل البرامج التعليمية بما يتماشى مع متطلبات العصر الراهن.


وأوضح الدكتور قنديل إلي أهمية تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتعليم اللغة، وتبادل المجلات العلمية والنشر الدولي بين جامعة حلوان والجامعات الصينية وكذلك تبادل الأبحاث العلمية المشتركة.


من جهته، أعرب الوفد الصيني عن استعداده لدعم التعاون المشترك بين البلدين وتوطيد العلاقات الأكاديمية والبحثية، وتعزيز فرص التبادل الثقافي والأكاديمي.