رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طالبة بالجامعة العربية المفتوحة بمصر في مبادرة "كن سفيرا"

السبت 21/أكتوبر/2023 - 02:47 م
الطالبة ماري مدحت
الطالبة ماري مدحت فاروق
  • طالبة بالجامعة العربية المفتوحة بمصر في مبادرة "كن سفيرا"

تم اختيار الطالبة "ماري مدحت فاروق" الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الدراسات اللغوية بالجامعة العربية المفتوحة بمصر في مبادرة "كن سفيرًا" التي شملت ثلاثين طالبًا على مستوى جمهورية مصر العربية من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

 

طالبة بالجامعة العربية المفتوحة بمصر في مبادرة "كن سفيرا"

 

وأكد الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر، رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر، أن من أهم الأهداف التي تركز عليها الجامعة هو دعم أنشطة الطلاب، ومشروعاتهم في مختلف التخصصات، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة والكوادر التي تؤدي إلى خلق جيل جديد يتخذ من الإبداع والتميز هدفا، وبما ينعكس إيجابا على العملية التعليمية.

 

طالبة بالجامعة العربية المفتوحة بمصر في مبادرة "كن سفيرا"

 

وتطلق وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية (المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة) بالتعاون مع عدد من الجامعات و الوزارات المعنية مبادرة تحت عنوان "سفراء التنمية المستدامة.

 

طالبة بالجامعة العربية المفتوحة بمصر في مبادرة "كن سفيرا"

 

تستهدف المبادرة بناء القدرات الوطنية في مجال التنمية المستدامة من خلال سلسلة من الدورات التدريبية لمختلف قطاعات وفئات الشعب بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية متضمنة أنماط التنمية، خلفية عن تطور الفكر البيئي في العصر الحديث، التعريف بمفهوم التنمية المستدامة العادلة والشاملة، أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة، الاقتصاد الأخضر،والاقتصاد الدائري كآليات لتحقيق التنمية المستدامة.

 

 

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تنظم ندوة تدوير المخلفات ضمن مبادرة الحفاظ على البيئة

 

وفى سياق آخر، نظمت الجامعة العربية المفتوحة بمصر، تحت رعاية الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة، ندوة بعنوان تدوير المخلفات ضمن مبادرة الحفاظ على البيئة حاضر فيها الدكتور محيى منصور أستاذ الطاقة بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

 

وأكدت الندوة أن المخلفات تمثل ثروة للطاقة المتجددة من جانب وتمثل سببا من أسباب ارتفاع درجة حرارة الجو من جانب آخر، مشيرة إلى أن زيادة مقالب المخلفات تساعد على زيادة انبعاثات غاز الميثان الذى يمثل أحد غازات الاحتباس الحرارى وتسعى كثير من دول العالم إلى القضاء على مقالب المخلفات.

 

وذكرت الندوة أن المخلفات تمثل مصدرا للطاقة المتجددة والذي يحافظ على طاقة مستدامة حيث يمكن أن يستخدم مباشرة لإنتاج طاقة حرارية فى محطات الطاقة التي تنتج الكهرباء أو تحويل المخلفات بكافة أنواعها إلى وقود متجدد بتكنولوجيات متعددة.

 

وشدد المشاركون في الندوة على أن الدولة تستطيع البدء فى عدد قليل من القرى لإنشاء منظومة تحويل المخلفات إلى وقود لتغذية القرية كبديل للغاز الطبيعي او أسطوانات البوتاجاز وتشغيل مولدات كهرباء لإنارة شوارع القرية.

 

وقال المشاركون إن المخلفات ثروة تستطيع أن تحدث طفرة فى القرى النائية وتساهم فى تعمير القرى ومنع الآثار السلبية المدمرة للبيئة وصحة الانسان فى حالة انتشارها فى الشوارع والحقول ومقالب المخلفات.