رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اجتماع رئيس جامعة سوهاج بمجلس إدارة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

الخميس 26/أكتوبر/2023 - 02:32 م
الدكتور حسان النعماني
الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج
  • اجتماع رئيس جامعة سوهاج بمجلس إدارة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

اجتمع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مع الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، للمتابعة الأكاديمية للبرامج المشتركة، وآليات العمل بين الجانبين خلال الفترة القادمة، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، الدكتور محمود شومان نائب رئيس الجامعة المصرية للشئون الأكاديمية.

 

اجتماع رئيس جامعة سوهاج بمجلس إدارة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني


وأوضح الدكتور حسان النعماني، أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات المهمة ومنها وضع اللوائح والقوانين لتفعيل عدد من البرامج الجديدة واعتمادها من المجلس الأعلي للجامعات، بهدف تقديم تعليم متميز في التخصصات الحديثة والبينية، ومناقشة تطور أعداد الطلاب الملتحقين؛ حيث بلغ عددهم حتي الآن 1020 طالبا وطالبة، والعمل على زيادة أعداد الملتحقين خلال المرحلة المقبلة.

 

اجتماع رئيس جامعة سوهاج بمجلس إدارة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني


وأضاف الدكتور هشام عبد السلام، أن الاجتماع ناقش الجوانب الاقتصادية والمالية المشتركة، وتكلفة رسوم المقررات والساعات المعتمدة، ومنح الشهادات العلمية المشتركة، حيث تمنح الجامعة المصرية درجة البكالوريوس ودبلوم الدراسات العليا والماجستير بكليتي الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة الأعمال، مشيدًا بدور الجامعة ودعمها المستمر والدائم في تذليل كل العقبات التي تواجه سير العمل.

 

لمواجهة الإدمان.. اجتماع بين رئيس جامعة سوهاج فريق عمل “بيت التطوع”  

 

اجتمع الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، مع فريق عمل “بيت التطوع” التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمحافظة.

 

حضرالاجتماع، الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ندا عبد المحسن الأستاذ بكلية الطب ومنسق الجامعة للتعاون مع الصندوق، والدكتور حمدي حسانين مدير وحدة الاستدامة.

 

وأشاد الدكتور حسان النعماني، بالتعاون المثمر مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي فى تعزيز الوعى والتثقيف بين الشباب لمواجهة مشكلة الإدمان، وتعريفهم بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، والبرامج الوقائية والعلاجية والتأهيلية المقدمة لحماية الشباب من مخاطر الإدمان.

 

وأشار النعماني، إلى أن قضية الإدمان والتعاطي من القضايا المهمة التى تحرص الجامعة على التصدي لها ومحاصرتها، من خلال التعاون مع الصندوق فى تنظيم سلسلة من الندوات التوعوية والأنشطة الطلابية المتنوعة، لدعم خطط الدولة فى محاربة محاربة تلك القضية وحماية الشباب من الوقوع فى براثن الإدمان.

 

وقالت الدكتورة ندا عبد المحسن، أنه تم مناقشة الفعاليات التى نفذها فريق العمل منذ بداية العام الدراسي الجديد داخل الجامعة وخارجها، والأنشطة المقرر تنظيمها فى الفترة المقبلة، وعقد اجتماعات مماثلة مع نواب رئيس الجامعة، لوضع الخطوط العريضة لخطة عمل بيت التطوع، وكيفية جذب المزيد من المتطوعين للانضمام والمشاركة الفعالة فى مواجهة الإدمان، والاتفاق على تنظيم ندوات توعوية بالتعاون مع وحدة الاستدامة.

 

وقال الدكتور محمد شحاته، أنه يتم تنظيم ندوات توعوية ومحاضرات تثقيفية بشكل يومي لأكبر عدد من الطلاب بمقري الجامعة القديم والجديد، وبالمدارس داخل المحافظة لنشر الوعي بخطورة الإدمان وتأثيره على مستقبل الشباب، وإجراء اختبارات قبول لتقييم قدرة وكفاءة الطلاب الراغبين فى الانضمام للعمل ببيت التطوع.

 

وأكد أن بيت التطوع بالجامعة يعد منارة للوقاية من الإدمان، وهو مقر دائم للصندوق داخل الجامعات المصرية، حيث يستقبل الطلاب طوال العام الدراسي، لتوعيتهم والرد على استفساراتهم مجاناََ وبسرية تامة، ومن خلال الاتصال على الخط الساخن “16023”، لتصحيح بعض المعتقدات الخاطئة بثقافة التعاطي والإدمان.