الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰ بجامعة حلوان

الأحد 29/أكتوبر/2023 - 12:16 م
السبورة
  • انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰ بجامعة حلوان

تأكيدا على اهتمام جامعة حلوان بالأنشطة الطلابية ودورها المهم في تنمية قدرات الطلاب، وكذلك دور الاتحادات الطلابية، نظمت إدارة الاتحادات الطلابية برعاية الشباب بالجامعة الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰، والذى عقد تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية.

 

انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰ بجامعة حلوان


وتناول الملتقى محاضرة عن الانشطة الطلابية حاضر فيها الدكتور محمود رشاد، وتم خلال هذه المحاضرة تعريف الحضور بجوانب الأنشطة الطلابية ومجالاتها المختلفة، وأشار إلى كيفية المشاركة في هذه الأنشطة وفوائدها في تطوير شخصية الطالب الجامعى، كما تم أيضًا مناقشة كيفية التخطيط للأنشطة الطلابية، بدءًا من مرحلة التخطيط وحتى مرحلة التنفيذ والمتابعة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تقديم تعريف شامل للاتحادات الطلابية وشروط المشاركة فيها، بالإضافة إلى استعراض هيكلها التنظيمي.

 

انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰ بجامعة حلوان


بالإضافة إلى ذلك، انطلقت محاضرة ناقشت صقل وتطوير المهارات الطلابية، حيث قامت الدكتورة ريهام خطاب بشرح كيفية صقل وتنمية مهارات الطلاب، وأبرزت أهمية تطوير هذه المهارات، مع التركيز على السبل التي يمكن بها تطوير هذه المهارات، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الطلاب في هذا السياق.

 

انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰ بجامعة حلوان


وبجانب ذلك، تم عقد محاضرة أخرى حول موضوع القيادة وميثاق الطالب الجامعي، حيث قامت الدكتورة رحمة فوزي بشرح مفهوم القيادة وصفات القائد الجيد، وأساليب القيادة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ميثاق السلوك الأخلاقي للطالب الجامعي.

 

انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰ بجامعة حلوان


وعقدت فعاليات الملتقى تحت إشراف الأستاذ محمد جاد مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، الاستاذة اميرة نبيل مدير إدارة الاتحادات الطلابية، الطالب عصام الدين محمد رئيس الاتحاد، الطالبة نادين عبد الحليم نائب رئيس الاتحاد.

 

جامعة حلوان تحتفل باليوبيل الذهبى على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

 

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع الإدارة العامة للمكتبات احتفالية بمناسبة مرور 50 عام على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وإشراف الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية.


تضمنت الاحتفالية تحية العلم أمام بوابة المكتبة المركزية ثم جلسة افتتاحية بقاعة المكتبة الموسيقية عن المناسبة وتم خلالها التعريف بقاعات المكتبة المركزية والخدمات المقدمة، ثم أعقبها ورش عمل بالمكتبة الثقافية شملت مسابقة تصميم ملصق فنى وطابع تذكارى عن الإحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر ثم عرض بقاعة المؤتمرات عن بعض الشخصيات العسكرية المؤثرة فى حرب أكتوبر.


وفى الختام تم عمل جولة تفقدية لقاعات الكتب المتخصصة بالمكتبة المركزية تمهيدا لعمل مسابقة تصميم دعوة لطلاب الجامعة بزيارة  المكتبة.


هذا وقد أشرف على الفعالية الأستاذ هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، الأستاذة فريدة محمد أمين الجامعة المساعد للدراسات العليا والبحوث، الأستاذ محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، الأستاذ أشرف إمام حافظ مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، الأستاذ طارق إسماعيل مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة.