الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

تعليم القاهرة توجه بإيقاف نقل وندب المعلمين بين المدارس لاستقرار الدراسة

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 03:30 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • تعليم القاهرة توجه بإيقاف نقل وندب المعلمين بين المدارس لاستقرار الدراسة

أرسلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، خطابا لجميع الإدارات التعليمية التابعة للمديرية، بشأن إيقاف حركات النقل والندب لمديري المدارس والمعلمين، بجميع المراحل بهدف استقرار وانضباط العملية التعليمية.

 

تعليم القاهرة توجه بإيقاف نقل وندب المعلمين بين المدارس لاستقرار الدراسة



وأكدت المديرية، علي أنه في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على استقرار وانضباط العملية التعليمية للعام الدراسي داخل الإدارات التعليمية وبين المدارس، يتم إيقاف حركات (النقل-الندب) لمديري المدارس والمعلمين بجميع المراحل ولا يتم النقل والندب إلا بعد الرجوع للمديرية حفاظًا على استقرار العملية التعليمية بالمدارس.

 

تعليم القاهرة توجه بإيقاف نقل وندب المعلمين بين المدارس لاستقرار الدراسة



فيما تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لتعيين مديرين مدارس جدد خلال الفترة المقبلة، حيث أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم إصدار قرار وزارى لتعيين خريجى الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار ألف مدير مدرسة من المعلمين الشباب الكفء والمتميزين.

 

تعليم القاهرة توجه بإيقاف نقل وندب المعلمين بين المدارس لاستقرار الدراسة



وأوضح الوزير أن هؤلاء المعلمين تم تدريبهم من خلال جهة معنية، بأعلى المعايير العلمية والفنية لانتقاء أفضل العناصر والكوادر البشرية لوظائف مديرى المدارس، وذلك بعد اجتيازهم للتدريب والتأهيل الشامل والذى يتناسب مع طبيعة عملهم.

 

تعليم القاهرة توجه بإيقاف نقل وندب المعلمين بين المدارس لاستقرار الدراسة



ووجه الدكتور رضا حجازي مديري المديريات التعليمية بتأهيل المدارس التى ستشهد تعيين المعلمين من خريجي المبادرة الرئاسية، وسرعة توزيعهم على مدارس الجمهورية، وتقديم كافة سبل الدعم لهم من قبل مديرى الإدارات التعليمية، مؤكدا أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لتقييم أدائهم.

 

تعليم القاهرة تستقبل اللجنة الطبية للتجنيد للكشف على طلاب التربية الفكرية بإدارة الوايلى التعليمية

 

برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة _مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، استضافت إدارة الوايلى التعليمية اليوم الخميس الموافق 2/11/2023 اللجنة الطبية للتجنيد بالقاهرة المختصة بتوقيع الكشف الطبي على طلاب التربية الفكرية بالإدارات التعليمية بمدرسة التربية الفكرية.

 

وأكد مدير المديرية أن ذوى الهمم تحتاج الكثير من الإهتمام الخاص من المحيطين بهم فعل الرغم آن هؤلاء الأبطال يتحدون الإعاقة إلا أنهم أيضا يحتاجون لكلمات التشجيع والمساعدة على مواصلتهم للحياة الصعبة. وإكسابهم الثقة في نفوسهم لجعلهم أكثر قوة فى مجابهة الحياة.

 

وكان في استقبالهم د. نعمة محمد، مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، والعلاقات العامة بالمديرية، لفيف من قيادات اللجنة الطبية العسكرية، وكانت اللجنة برئاسة العميد أحمد منير، رئيس التجنيد القاهرة، والعقيد  محمد حسن، تجنيد القاهرة.

 

تم توقيع الكشف الطبي على طلاب مدارس التربية الفكرية بالإدارات التعليمية وتم إستضافتهم بالمدرسة التجريبية الفكرية بإدارة الوايلى التعليمية وتم إعفاء 42 طالب.

 

وأوضح العميد أن توقيع الكشف الطبي على طلاب مدارس التربية الفكري بالإدارات التعليمية بالقاهرة التعليمية يعد تأكيدا على الاهتمام الكبير الذى توليه مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وسعيها إلى توفير حياة كريمة لهم وتذليل العقبات ألتى قد تواجههم.


وأضاف أن إجراءات الكشف لتحديد مدى لياقتهم الطبية وموقفهم من التجنيد وتسليم شهادات المعاملة التجنيدية فى وقت لاحق بالإدارة وترفق لملف التخرج ضمانًا لإعطاء الطلاب خدمات متميزة تيسيرًا عليهم فى الحصول على الإعفاء من التجنيد دون بذل آى جهد فى التوجه إلى منطقة التجنيد.