الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

علوم سوهاج تحصد المركز الأول في بطولة تنس الطاولة بالجامعة

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 09:17 م
السبورة
  • علوم سوهاج تحصد المركز الأول في بطولة تنس الطاولة بالجامعة

حصدت كلية العلوم بجامعة سوهاج على المركز الأول على مستوى الجامعة في بطولة تنس الطاولة طلبة وعلى المركز الرابع طالبات، وذلك بعد مباراة قوية بين كليتي العلوم والطب فى الدور قبل النهائي للبطولة، حيث انتهت نتيجتها لصالح كلية العلوم بنتيجة 3/2 صعد فريق الكلية للمباراة النهائية لمواجهة فريق كلية الحاسبات والمعلومات.

 

علوم سوهاج تحصد المركز الأول في بطولة تنس الطاولة بالجامعة

 

وانتهت المواجهة الأولى لصالح كلية العلوم بنتيجة 2- صفر، حيث تفوز بالمركز الأول على مستوى الجامعة.

 

علوم سوهاج تحصد المركز الأول في بطولة تنس الطاولة بالجامعة

 

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تقدم كافة اوجه الدعم لتنظيم العديد من الأنشطة الطلابية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالمنظومة الرياضية، والعمل على استغلال طاقات الطلاب وتحويلها إلى طاقة إيجابية للمساهمة في بناء الجمهورية الجديدة.

 

علوم سوهاج تحصد المركز الأول في بطولة تنس الطاولة بالجامعة


وأضاف الدكتور حازم المشنب عميد الكلية أن البطولة تمت تحت إشراف ومتابعة الدكتور محمود عبد العليم منسق عام الأنشطة الطلابية، وكابتن عبد العزيز السيد أحمد مسؤل النشاط ومدير الإدارة.

 

علوم سوهاج تحصد المركز الأول في بطولة تنس الطاولة بالجامعة

 

ضم فريق تنس الطاولة للطلاب كلًا من بشار مجدي الفرقة الثالثة، ومصطفى عاطف الفرقة الرابعة، ويسى مجدى الفرقة الثالثة، وآدهم سامح الفرقة الأولى، كما ضم فريق الطالبات كلًا من نيرمين ناصر الفرقة الثالثة، وهبه صالح الفرقة الثالثة، ويارا عبد اللطيف الفرقة الثانية.

 

تفاصيل اجتماع رئيس جامعة سوهاج بمجلس إدارة الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

 

اجتمع الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، مع الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني، للمتابعة الأكاديمية للبرامج المشتركة، وآليات العمل بين الجانبين خلال الفترة القادمة، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، الدكتور محمود شومان نائب رئيس الجامعة المصرية للشئون الأكاديمية.


وأوضح الدكتور حسان النعماني، أن الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات المهمة ومنها وضع اللوائح والقوانين لتفعيل عدد من البرامج الجديدة واعتمادها من المجلس الأعلي للجامعات، بهدف تقديم تعليم متميز في التخصصات الحديثة والبينية، ومناقشة تطور أعداد الطلاب الملتحقين؛ حيث بلغ عددهم حتي الآن 1020 طالبا وطالبة، والعمل على زيادة أعداد الملتحقين خلال المرحلة المقبلة.


وأضاف الدكتور هشام عبد السلام، أن الاجتماع ناقش الجوانب الاقتصادية والمالية المشتركة، وتكلفة رسوم المقررات والساعات المعتمدة، ومنح الشهادات العلمية المشتركة، حيث تمنح الجامعة المصرية درجة البكالوريوس ودبلوم الدراسات العليا والماجستير بكليتي الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة الأعمال، مشيدًا بدور الجامعة ودعمها المستمر والدائم في تذليل كل العقبات التي تواجه سير العمل.