الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنيا يستقبل أعضاء اللجنة النقابية لنقابة الصحفيين

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 11:50 ص
السبورة

استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أعضاء اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين بمحافظة المنيا، برئاسة  حجاج الحسيني، وعضوية كلًا من: عبد الرحمن محمد حسني، وعلا الحيني، وكلاء النقابة الفرعية بالمنيا، وذلك في إطار إعمال الدور النقابي، وتنظيم العمل الصحفي بالمحافظة، كمرجعية أخلاقية ومهنية تنعكس بالإيجاب على منهج وآليات العمل الصحفي، وتعظيم الصورة الإيجابية لإنجازات الجامعة والدولة المصرية…………. رئيس جامعة المنيا.أعضاء اللجنة النقابية. نقابة الصحفيين. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا.

 

وخلال اللقاء أكد رئيس الجامعة على أهمية الدور الذي تلعبه الصحافة البناءة في المجتمع في الحفاظ على قيم الصحافة الأساسية، وفي نشر الحقائق ومحاربة الشائعات، والعمل الإيجابي والفعال، مشيرًا بأن جامعة المنيا تشهد حاليًا طفرة في تصنيفها الدولي لم تشهده من قبل، وتطورًا في العملية التعليمية نحو جامعات الجيل الرابع وجذب للطلاب الوافدين، إلى جانب دور الجامعة الكبير في تطوير المنظومة الطبية بالمحافظة من خلال المستشفيات الجامعية بمختلف قطاعاتها التخصصية.…………. رئيس جامعة المنيا.أعضاء اللجنة النقابية. نقابة الصحفيين. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا.

 

كما تطرق الحديث إلى تسهيل مهمة العمل الصحفي، ومتطلبات تعزيز دور نقابة الصحفيين في خدمة المهنة وتنشيط العمل النقابي من خلال عقد لقاءات دورية للصحفيين لرصد إنجازات الجامعة ومحاربة الكيانات الوهمية للصحافة، إلى جانب التنسيق مع اللجنة النقابية باعتبارها المنوط بها التفاعل مع الجامعة والتنسيق مع الزملاء أعضاء الجمعية النقابية.…………. رئيس جامعة المنيا.أعضاء اللجنة النقابية. نقابة الصحفيين. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا.

 

وناقش الحضور إمكانية تعاقد نقابة الصحفيين مع المستشفيات الجامعية بمختلف مقراتها لدعم أعضاء النقابة وأسرهم.…………. رئيس جامعة المنيا.أعضاء اللجنة النقابية. نقابة الصحفيين. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا.

 

رئيس جامعة المنيا يلتقي بالطلاب الوافدين بالمرحلة الجامعية الاولى والدراسات العليا

عمرو نجيب

السبورة

رئيس جامعة المنيا للطلاب الوافدين: جامعة المنيا هي جنسيتك العلمية والمهنية طوال تاريخك المهني وحريصين بشده على سمعتها الاكاديمية وكل التسهيلات والامكانيات لخدمة أبنائنا الوافدين

 


التقي الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، بطلاب الجامعة الوافدين الجُدد والقدامى للمرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا بمختلف الكليات، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته إدارة الوافدين؛ بحضور أ. إيمان حمدي مدير إدارة الوافدين، وذلك من منطلق حرص سيادته على لقائهم بشكل مستمر، واستمرار التواصل معهم، والتعرف على تطلعاتهم واحتياجاتهم وتذليل كافة العقبات أمامهم، وكل ما يقابلهم من أمور ومساعدتهم على حلها، لتحقيق تفوقهم الدراسي، في بيئة تسمح لهم بالتميز والإبداع.…………. رئيس جامعة المنيا.أعضاء اللجنة النقابية. نقابة الصحفيين. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا.

 


واكد رئيس جامعة المنيا للطلاب الوافدين أن جامعة المنيا هي الجنسية العلمية والمهنية التي يحملها خريج الجامعة طوال تاريخه المهني، وسيظل مرتبط بها طوال عمره، مؤكدًا على أن الجامعة لا تدخر جهدًا تقدمه لأبنائها الوافدين، بما يحفظ سمعتها الأكاديمية والعلمية وسمعة جميع منتسبيها، كواحدة من أعرق الجامعات المصرية وأقدمها، والتي تحتل تصنيف عالمي معتبر سواءً على مستوي التخصصات العلمية أو الجامعات العالمية، موصيًا الطلاب بالاجتهاد في دراستهم العلمية وممارسة مختلف الأنشطة التي تُنظم؛ لاكتشاف مواهبهم وصقلها. واكد سيادته على حرص الجامعة على تقديم كافة اوجه الرعاية لأبنائها من الطلاب الوافدين 


كما استطرد رئيس جامعة المنيا حديثه للطلاب، عما تتمتع به محافظة المنيا من مظاهر طبيعية جذابة، وتراث أثري على مدار الأحقاب التاريخية المتعاقبة، ومناطق أثرية وسياحية متنوعة، مؤكدًا للطلاب أن الجامعة تسعى لتوفير جميع الامكانيات لتصبح مُتاحة أمامهم في محافظاتهم وجامعتهم التي تعتبر بيتًا لهم، لافتًا إلى أن الجامعة ستُنظم رحلة ترفيهية مجانية لهم، لتعريفهم بآثار المحافظة واماكنها السياحية.


وفي نهاية اللقاء دار نقاش مفتوح بين رئيس جامعة المنيا والطلاب الوافدين، مستمعًا إلى آرائهم ومقترحاتهم فيما يرغبونه من تسهيلات لإنهاء إجراءات تجديد الإقامة، من خلال تخصيص اتوبيس لنقل الطلاب وأحد ممثلي الجامعة لمرافقتهم، وإعداد الجداول الدراسية المناسبة لهم، والحصول على شهادات التخرج الجامعية، والتفاوض لإتاحة تخفيضات بأسعار الوجبات الغذائية بمطاعم المحافظة المختلفة.


حضر اللقاء د. حسام عبد الرحيم منسق عام الانشطة الطلابية في جامعة المنيا، ود. وليد مكرم المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة.