الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدير تعليم العاصمة يكرم أمين اتحاد طلاب مدارس الزيتون التعليمية

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 12:09 ص
السبورة
  • مدير تعليم العاصمة يكرم أمين اتحاد طلاب مدارس الزيتون التعليمية

 

مدير المديرية: حريصين على دعم الطلبة النابغين 
 

كرم الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، الطالب سامي إبراهيم محمد، أمين اتحاد طلاب مدارس الزيتون التعليمية، والحاصل  علي المركز الأول ضمن( ١٣٠٠) طالب من خرجي برنامج ڤاليو التابع لحياة كريمة.

 

مدير تعليم العاصمة يكرم أمين اتحاد طلاب مدارس الزيتون التعليمية

 

ويأتى ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير الرعاية والدعم  للمتفوقين لخلق جيل قادر على الإبداع والإبتكار.

 

مدير تعليم العاصمة يكرم أمين اتحاد طلاب مدارس الزيتون التعليمية

 

وأكد "مدير المديرية" على حرصه وتحفيزه للطلبة الفائقين ليكونوا مثل وقدوة يحتذى بها  لأقرانهم.

 

مدير تعليم العاصمة يكرم أمين اتحاد طلاب مدارس الزيتون التعليمية

 

وحث "موسى" الطالب على مواصلة النبوغ والتفوق ليرفع شأن وطنه عاليا.

 

مدير تعليم العاصمة يكرم أمين اتحاد طلاب مدارس الزيتون التعليمية

 

جدير بالذكر أن برنامج ڤاليو «Value» هو برنامج تدريبي أطلقته مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، والذي يخدم طلاب المدارس الحكومية والخاصة، ويستمر لمدة خمسة أيام، ثلاثة أيام منها بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ويومين تدريبات وزيارات ميدانية.

 

مدير تعليم العاصمة يكرم أمين اتحاد طلاب مدارس الزيتون التعليمية

 

ويسلط البرنامج الضوء على دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم المشروعات القومية في القطاعات والمجالات المختلفة، كما يستهدف رفع الوعي والتعريف بالمشروع القومي «حياة كريمة»، والخدمات التي تقدمها المؤسسة ومدى استفادة المواطنين منها، بالإضافة إلى مناقشة وتجميع أفكار ومقترحات الطلاب حول المبادرات التي يمكن تحقيقها بشكل فعلي داخل قرى «حياة كريمة»، فضلا عن تقديم ورش عمل وعروض ومسابقات بمشاركة هؤلاء الطلاب، وفي النهاية يتم اختيار أفضل المبادرات التي تم العمل عليها خلال البرنامج التدريبي وتطبيقها بالفعل في قرى «حياة كريمة» ويكون ذلك بإشراف من الطلاب الذين تم تدريبهم.

 

قيادات التعليم بالقاهرة يتفقدون المدارس العسكرية لمتابعة سير العملية التعليمية

 

وفى سياق آخر، تفقدت أ.زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، واللواء أيمن محمد عبد الفتاح، قائد قطاع محافظات القاهرة الكبرى لمدارس التأسيس العسكرى، الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١١/١٤، عدد من المدارس الفنية العسكرية، بإدارة وسط القاهرة التعليمية.

 

شهدت الزيارة مدرستى الشعرانى الثانوية الصناعية العسكرية، والرضوانية الثانوية الصناعية العسكرية، وكان فى إستقبالهم أ.باسم فهمى القائم بعمل مدير عام الإدارة، وقيادات التعليم الفنى وقادة المدرسة ومديريها، وبدأت الزيارة بمتابعة طابور الصباح بمدرسة الشعرانى الثانوية الصناعية العسكرية والذى تميز بالنشاط والحيوية، بعدها أدى الطلاب نماذج من التدريبات والعروض الرياضية المتميزة.

 

ثم تفقدا سير العملية التعليمية والمرور على قسم الكهرباء والزخرفة، وشاهدوا أعمال الطلاب المتميزة.

 

ثم استكملت الجولة بزيارة مدرسة الرضوانية الصناعية العسكرية، وتم حضور الطابور العسكرى وتكريم الطلبة والمعلمين المتميزين حتى يكونوا مثل وقدوة لأقرانهم.

 

وخلال الزيارة تقدمت وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية بخالص الشكر والتقدير لمدير عام الإدارة وجميع العاملين على جهودهم الملموسة مع الطلاب.


وأعرب اللواء أيمن عبد الفتاح عن شكره وتقديره للأستاذ أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، وجميع القائمين على العملية التعليمية للإرتقاء بمدارس التأسيس العسكرى وتحقيق نظام تعليمى ناجح ومنضبط  مشيدًا  بمنظومة المدارس الثانوية العسكرية بالتعليم الفني بالقاهرة، مؤكدا على الدور الذي تقوم به تلك المدارس من تعزيز قيم الولاء والإنتماء وخلق جيل قادر على التحديات والصمود ومواجهة الأفكار السلبية وتحصين شباب مصر ضد كل ما يهدد أمنهم وسلامتهم.