الخميس 07 ديسمبر 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

عاجل | الحكومة تعلن خبر سار بشأن حل أزمة "السكر" فى الأسواق

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 01:27 م
السبورة
  • عاجل | الحكومة تعلن خبر سار بشأن حل أزمة "السكر" فى الأسواق

فى ظل تفاقم أزمة السكر فى الأسواق المصرية وارتفاع أسعارها فى الأسواق بشكل جنونى وغير مبرر، سعت الحكومة المصرية لإيجاد حلول سريعة لحل الأزمة، وتوفير السلعة فى الأسواق لتبشر المواطنين بحل الأزمة وتوفير السلعة فى القريب العاجل، وهو ما أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء، حيث قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيض سعر السكر في المنافذ للمواطنين، بقيمة 20 جنيها، وذلك لجميع المواطنين.

 

عاجل | الحكومة تعلن خبر سار بشأن حل أزمة "السكر" فى الأسواق

 

يأتى ذلك وفقًا لقرار من وزارة التموين بتخفيض سعر السكر وإتاحته للمواطنين في المنافذ  بسعر 27 جنيها بدلًا من 47 جنيها في بعض السلاسل الخاصة، حيث يجرى طرحه في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة عن مثيلتها في السلاسل التجارية والسوق المحلية.

 

عاجل | الحكومة تعلن خبر سار بشأن حل أزمة "السكر" فى الأسواق


أعلنت وزارة التموين أن المجمعات الاستهلاكية هى الأماكن المتاح فيها السكر المخفض بسعر 27 جنيها، والبالغ عددها 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى منافذ وزارة التموين وأماكن معارض مبادرة تخفيض الأسعار المطبقة بقرار من الحكومة.

 

عاجل | الحكومة تعلن خبر سار بشأن حل أزمة "السكر" فى الأسواق


جدير بالذكر، ويصل سعر السكر المدعم على بطاقة التموين عند 12.60 جنيه، وذلك وفقا لتوجيهات الحكومة لوزارة التموين باستمرار ثبات سعر السكر المدعم للمستفيدين من الدعم التموينية، ووفقا لقرار الحكومة فإن مدة تخفيضات السلع الغذائية ستكون 6 أشهر، بدأت في 14 أكتوبر الماضي وتنتهي منتصف شهر أبريل المقبل، وذلك لتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية ومنها «الأرز والسكر والزيت والمكرونة والألبان والدواجن واللحوم».

 

وفى وقت سابق، كشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن كميات السكر التي تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية مؤخرا وتقدر بنحو 100 الف طن سكر أبيض، من المقرر أن تصل خلال الأيام المقبلة، لطرحها للمواطنين ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بسعر 27 جنيها للكيلو.

 

وتنفذ الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، كذلك طرح كافة المنتجات الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومنتجات اللحوم والدواجن في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

كما تنسق وزارة التموين مع الجهات المعنية والأجهزة الرقابية من أجل متابعة تنفيذ المبادرة، والتأكد من مدى التزام التجار  بطرح السلع وفقا للمبادرة.