الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"الصحة النفسية الإيجابية للطالب الجامعي" ندوة بآثار ولغات مطروح

الثلاثاء 21/نوفمبر/2023 - 04:50 م
جامعة مطروح
جامعة مطروح

نظمت كلية الآثار واللغات بجامعة مطروح، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "الصحة النفسية الإيجابية للطالب الجامعي"، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مصطفى النجار، حاضر فيها الدكتور شادي أبو السعود أستاذ الصحة النفسية المساعد بكلية التربية، بحضور الدكتور أسامة رسلان القائم بتسيير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عدد من أعضاء هيئة التدريس، العاملين، والطلاب………….. الصحة النفسية الإيجابية. الطالب الجامعي. ندوة بآثار ولغات مطروح. جامعة مطروح. الدكتور مصطفى النجار. 

 

تنظيم الندوات التثقيفية والتوعوية للطلاب

وأكد الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، على حرص الجامعة على تنظيم الندوات التثقيفية والتوعوية للطلاب، وذلك بالتعاون مع المتخصصين والخبراء من مختلف الهيئات والأجهزة المعنية، بهدف زيادة وعي الطلاب، وإعداد جيل قادر على مواجهة التحديات في المستقبل، متمنيًا للجميع دوام التقدم والرقي.………….. الصحة النفسية الإيجابية. الطالب الجامعي. ندوة بآثار ولغات مطروح. جامعة مطروح. الدكتور مصطفى النجار. 

 

الأمراض النفسية والسلوك المرضي

وتناول الدكتور شادي أبو السعود، المفهوم الإيجابي والسلبي للصحة النفسية، أهمية الصحة النفسية للفرد، مناهج الصحة النفسية، الأمراض النفسية والسلوك المرضي، الفرق بين الأمراض الذهانية والأمراض العصابية.………….. الصحة النفسية الإيجابية. الطالب الجامعي. ندوة بآثار ولغات مطروح. جامعة مطروح. الدكتور مصطفى النجار. 

 

كيفية التمتع بصحة نفسية جيدة

وعن كيفية التمتع بصحة نفسية جيدة.. أوضح أبو السعود أنه يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الأشخاص الذين يعطون طاقة سلبية، عدم تحديد شخص واحد ليكون مصدرًا للسعادة، الالتزام بالقيم الدينية والأخلاقية، الاتزان الانفعالي، رضا الفرد عن ذاته وتقبلها، تنظيم الذات وتحمل المسئولية، بالإضافة إلى وضع أهداف حياتية ومحاولة الوصول إليها، والقدرة على مواجهة الإحباط.………….. الصحة النفسية الإيجابية. الطالب الجامعي. ندوة بآثار ولغات مطروح. جامعة مطروح. الدكتور مصطفى النجار. 

 

انطلاق فعاليات أسبوع ريادة الأعمال في جامعة مطروح في دورته الثانية

عمرو نجيب

جامعة مطروح
جامعة مطروح

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح اليوم الإثنين الموافق العشرين من نوفمبر 2023، إن نادي ريادة الأعمال بالجامعة ينظم فعاليات أسبوع ريادة الأعمال في دورته الثانية بعنوان "ريادة الأعمال والتنمية المستدامة في جامعة مطروح"، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في الفترة من 20 حتى 23 نوفمبر، بحضور الدكتور جلال أبو خديجة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، والدكتور أحمد المهدي مدير الحاضنة التكنولوجية نماء، والدكتورة ميسة البياع مدير نادي ريادة الأعمال، والدكتور أحمد محجوب مدير مكتب TICO، وعدد من طلاب وطالبات كليات الجامعة، وذلك بمقر الحرم الجامعي.

انطلاق فعاليات أسبوع ريادة الأعمال في جامعة مطروح في دورته الثانية

 

وأشار الدكتور مصطفى النجار، إلى أن الفعالية تأتي انطلاقًا من حرص الجامعة على تقديم برامج وأنشطة تهدف إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال بما يحقق نمو اقتصادي قائم على المعرفة والابتكار، مما يساهم في زيادة الوعي بدور الإبداع وريادة الأعمال في حل المشكلات وتعزيز التنمية المستدامة.

انطلاق فعاليات أسبوع ريادة الأعمال في جامعة مطروح في دورته الثانية

 

 

وأكد  رئيس جامعة مطروح على دور الشراكة الفعالة بين مختلف القطاعات من داخل وخارج الجامعة؛ لتأهيل الطلاب لسوق العمل بما يحقق تطلعات رؤية مصر 2030 في دعم وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال.

انطلاق فعاليات أسبوع ريادة الأعمال في جامعة مطروح في دورته الثانية

 

 

ومن جانبه أشار الدكتور جلال أبو خديجة أن أسبوع ريادة الأعمال بالجامعة يسعى إلى تقديم لقاءات وجلسات حوارية ومعسكرات تدريبية وورش عمل؛ لنشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة، حيث يحاضر في الفعالية مجموعة متميزة من الخبراء في إدارة الأعمال والابتكارات والحاضنات التكنولوجية وريادة الأعمال، مضيفًا أن النادي يقدم الدعم من خلال الاستشارات والتدريب والإرشاد ممثلة في برامج دعم الابتكار وريادة الأعمال للخروج بمشروعات ريادية ذات جودة عالية.