الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إعلام القاهرة تنظم رحلة علمية تدريبية لطلابها إلى جامعة أوتونوما فى اسبانيا

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 12:33 م
السبورة

د. الخشت: كلية الإعلام فى صدارة كليات الجامعة المعتمدة دوليا وتمتلك مقومات الانفتاح على أرقى الجامعات العالمية

 

د. الخشت: إعلام القاهرة تمضى بخطوات متسارعة نحو استخدام أحدث التقنيات والنظم العلمية والتكنولوجية لتقديم  خربج مؤهل علميا وعمليا للمنافسة فى سوق العمل محليا ودوليا

 

د. حنان جنيد عميدة كلية الإعلام: الرحلة التدريبية تجسيد لتطبيق استراتيجية التعاون الدولي وتوجيهات رئيس الجامعة بالتفاعل والانفتاح على أرقى الجامعات العالمية

 

عميدة إعلام القاهرة: مناظرة ثقافية حول الإعلام وقضايا السلام واتفقنا على منح طلاب إعلام القاهرة فرصة قضاء فصل دراسى كامل في جامعة أوتونوما في إسبانيا فى فبراير 2024
 
تواصل كليات جامعة القاهرة انفتاحها على الجامعات العالميةالمرموقة،حيث نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة رحلة علمية تدريبية بإشراف د.حنان جنيد عميدة الكلية، لطلاب الكلية، إلى جامعة أوتونوما برشلونة بأسبانيا،فى إطار تفعيل الاتفاقية الموقعة بين جامعة القاهرة، وجامعة برشلونة، والتى تعد من كبريات الجامعات الحكومية وتحتل المركز الأول فى اسبانيا،كما تحتل مركزا متقدما فى التصنيفات الدولية……….. إعلام القاهرة. رحلة علمية تدريبية. جامعة أوتونوما. اسبانيا. جامعة برشلونة. جامعة القاهرة.

 

ضم وفد كلية الإعلام مع عميدة الكلية  كلا من  د.نرمين الأزرق منسق البرنامج الإنجليزي للفرقة الرابعة، ود.آلاء فوزى منسق العلاقات الدولية بالكلية،و22طالبا وطالبة من مختلف التخصصات بالكلية، بإشراف لجنة أكاديمية تضم د.أشرف جلال،ود.سماح المحمدى، ود.مها بهنسى.……….. إعلام القاهرة. رحلة علمية تدريبية. جامعة أوتونوما. اسبانيا. جامعة برشلونة. جامعة القاهرة.

 

وقال د.محمد الخشت رئيس الجامعة، إن كلية الإعلام فى صدارة كليات الجامعة التى حصلت على الاعتماد الدولى ويعد تنظيمها لهذه الرحلة العلمية التدريبية لطلابها،تطبيقا لاستراتيجية جامعة القاهرة،المرتكزة على ضرورة الانفتاح على الجامعات العالمية المرموقة،بما يتيح للطلاب فرصة عملية للتفاعل والاحتكاك بثقافات أخرى.……….. إعلام القاهرة. رحلة علمية تدريبية. جامعة أوتونوما. اسبانيا. جامعة برشلونة. جامعة القاهرة.

 

وأضاف د.الخشت: أن كلية الإعلام تمضى بخطى متسارعة،نحو الارتقاء العلمى والعملى،بمواكبة أحدث تقنيات الثورة التكنولوجية فى عصر الرقمنة والذكاء الاصطناعى،بما يؤهل خريجيها للمنافسة فى سوق العمل فى مجالات الإعلام محليا ودوليا، خاصة وان مجالات العمل الإعلامي  من أهم المجالات التى تحتاج إليها المجتمعات المعاصرة.……….. إعلام القاهرة. رحلة علمية تدريبية. جامعة أوتونوما. اسبانيا. جامعة برشلونة. جامعة القاهرة.

 

وأشاد د.الخشت  بكلية الإعلام وانفتاحها علميا على أرقى الجامعات العالميةالمرموقة،بما يعزز قدرة جامعة القاهرة فى تحولها نحو جامعات الجيل الرابع،وتأكيد قدرة كليات الجامعة ومعاهدها على منافسة كبريات الجامعات العالمية،بما تملكه الجامعة من كوادر وأساتذة   ومنظومة تعليمية مسلحة بأحدث النظم التعليمية والتكنولوجية،وعلماؤها ضمن أفضل 2% من علماء العالم.……….. إعلام القاهرة. رحلة علمية تدريبية. جامعة أوتونوما. اسبانيا. جامعة برشلونة. جامعة القاهرة.
 

وعبرت.د حنان جنيد عميد كلية الإعلام والمنسق العام لبرنامج التعاون مع جامعة أوتونوما في برشلونة إسبانيا خلال مشاركتها وفد الرحلة التدريبية، عن بالغ تقديرها لحرص الوفد الطلابي على المشاركة في إطار تعظيم الفرص من العائد التدريبي وتفعيلا لمذكرة التفاهم المبرمة بين كلية الإعلام جامعة القاهرة وجامعة أوتونوما، منوهة إلى أن الزيارة حققت الزيارة أهدافها والتي تمثلت في إجراء عدة اجتماعات لمناقشة سبل وأوجه التعاون الأكاديمي بين كلية الإعلام جامعة القاهرة وكلية علوم الاتصال بجامعة أوتونوما، وقد تم اللقاء مع بروفيسور سامي طايع مدير البرنامج الدولي في جامعة أوتونوما، وبروفيسور خوسيه مانويل، أستاذ ومدير برامج الدراسات العليا بجامعة أوتونوما، والرئيس السابق لاتحاد هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية، والبروفيسورة ماريانا بسيلا، نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية.
 

وصرحت د.حنان جنيد عميدة الكلية والمنسق العام لبرنامج التعاون الدولي مع جامعة أوتونوما بأنه تم خلال الاجتماعات مع مسئولي كلية علوم الاتصال بالجامعة الإسبانية الاتفاق على تفعيل مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين، بحيث يمنح لطلاب في كلية الإعلام جامعة القاهرة فرصة قضاء فصل دراسي في جامعة أوتونوما في الفترة من ١٩ فبراير إلى ١١ مايو ٢٠٢٤، على أن تتم معادلة المواد الدراسية في جامعة أوتونوما بالمواد التي يدرسها الطالب في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وتم تنظيم برنامج تدريبي متقدم لطلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة شمل تنظيم زيارات ميدانية للمؤسسات الإعلامية الكبرى في إسبانيا والتدريب العملي للطلاب على التصوير والتسويق التاثيري والإنتاج الإعلامي لمدة أسبوعين في يوليو/ أغسطس ٢٠٢٤.
 
وأشارت.د حنان جنيد عميدة كلية الإعلام  إلى أنه تم تنفيذ التدريب الدولي للطلاب على مدار10 أيام،وشمل البرنامج تدريبًا عمليًا للطلاب على الإنتاج الإعلامي والفني ومهارات المونتاج والتصوير وإعداد المحتوى الإعلامي والإخباري وإخراجه، وقدم الطلاب فيلما وثائقيا من إخراجهم  حول الثقافة المصرية والإسبانية تحت إشراف المدرب الإسباني الدولي ألفارو ألفرتو، وتخللت فترة الزيارة تنظيم عدة زيارات ثقافية وسياحية لمدينة برشلونة وتاراجونا،
وصاحب وفد كلية الإعلام جامعة القاهرة خلال هذه الجولات مرشدون سياحيون قاموا بشرح المعالم الثقافية والتاريخية للطلاب لتثقيفهم وزيادة معارفهم، كما تبادل الطلاب مع المرشدين الأسبان الحديث حول الثقافة والحضارة المصرية.
 
وقالت عميدة كلية الإعلام إن فعاليات زيارة البعثة التدريبية تضمنت إجراء مناظرة ثقافية حول قضايا السلام ودور الإعلام في معالجتها، وتمت المناظرة بين الأساتذة والطلاب من الطرفين المصري والإسباني وطلاب دوليين من جنسيات أخرى،وزار وفد كلية الإعلام استوديوهات ومعامل الإنتاج الإعلامي والقاعات التي يتدرب فيها الطلاب في جامعة أوتونوما للتأكد من فعالية التدريب وتنفيذه على الوجه الأمثل الذي يعظم استفادة الطلاب.
 
وفي نهاية فعاليات الرحلة التدريبية لطلبة كلية الإعلام جامعة القاهرة، كرمت جامعة أوتونوما في إسبانيا د.حنان جنيد عميدة الكلية والمنسق العام لبرنامج التعاون مع جامعة أوتونوما في برشلونة إسبانيا وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على الرحلة التدريبية، كما تم منح الطلاب المشاركين في التدريب شهادات دولية معتمدة من جامعة أوتونوما، وقدمت عميدة الكلية درعًا وشهادات تقدير وهدايا تذكارية باسم جامعة القاهرة للجانب الإسباني.