الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كورال جامعة المنصورة يفوز بالمركز الأول على مراكز الفنون

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 01:20 م
السبورة

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ختام مهرجان مراكز الفنون الموسم الرابع في مجالات ( الموسيقي، الكورال، المسرح، الفنون التشكيلية، الفنون الشعبية)…………… كورال جامعة المنصورة. مراكز الفنون. الدكتور أشرف صبحى. وزير الشباب والرياضة . جامعة المنصورة . 

 

ختام مهرجان كورال جامعة المنصورة

وكرم  الوزير خلال ختام المهرجان كورال جامعة المنصورة لفوزه بالمركز الأول في ختام مهرجان مراكز الفنون في نسخته الرابعة علي مسرح وزارة الشباب والرياضة، بحضور الموسيقار عمر خيرت.…………… كورال جامعة المنصورة. مراكز الفنون. الدكتور أشرف صبحى. وزير الشباب والرياضة . جامعة المنصورة . 
 

مراكز الفنون بالجامعات فرصة حقيقية للطلاب

وأشار الدكتور أشرف صبحى إلي آن مراكز الفنون بالجامعات فرصة حقيقية للطلاب للكشف عن المواهب الشابة وتسليط الضوء على إبداعاتهم، ومحو الأمية الفنية لطلاب الجامعات الغير متخصصين في المجالات الفنيه، وتكوين كوادر فنية جديده ذات طابع مصري أصيل تحافظ على الهوية المصرية، مثنيًا علي عدد خريجي مراكز الفنون والذي وصل لأكثر من 7000 مشارك خلال الأربعة مواسم السابقة.…………… كورال جامعة المنصورة. مراكز الفنون. الدكتور أشرف صبحى. وزير الشباب والرياضة . جامعة المنصورة . 
 

ومن جانبه، قدم الموسيقار عمر خيرت الشكر للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي دعوته وتكريمه في حفل الختام، فضلًا عن تشجيعه للشباب لإظهار مواهبهم الفنية والثقافية.…………… كورال جامعة المنصورة. مراكز الفنون. الدكتور أشرف صبحى. وزير الشباب والرياضة . جامعة المنصورة . 
 

تضمن الختام تقديم ميدلي وطني ( أداء فريق جامعة المنصورة )، وميدلي فلسطين بمشاركة فريق موسيقي جامعة حورس وكورال جامعة المنصورة.…………… كورال جامعة المنصورة. مراكز الفنون. الدكتور أشرف صبحى. وزير الشباب والرياضة . جامعة المنصورة . 

 

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول في "تحدي مصر للصناعة" لعام 2023

وفي سياق مختلف.. قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن مشروع Semi- Autonomous Robot for Firefighting and Rescue operation من جامعة المنصورة، فاز في تحدي مصر للصناعة، في دورته الثالثة 2023.. فيما جاء مشروع Filament Production Line من جامعة حلوان في المركز الثاني، وحصد المركز الثالث مشروع Welding Robot Arm من المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان.

 

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول في "تحدي مصر للصناعة" لعام 2023

 

وأضاف صقر، أن التحدي يقام بدعم وتمويل من الأكاديمية وشراكة تقنية وتنفيذية مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ضمن بروتوكول التعاون المشترك بينهما لدعم مشروعات التخرج.

 

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول في "تحدي مصر للصناعة" لعام 2023

 

وأوضح أنه نظم التحدي هذا العام شركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع شركة دلتا سكوير كشريك استراتيجي لإدارة وتنفيذ المشروع، وشركة اكوا فوتون المعنية بتوريد المكونات الإلكترونية وتقديم خدمات المعامل وخامات التصنيع وتنفيذ برامح التدريب علي معطيات التصنيع الرقمي.

 

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول في "تحدي مصر للصناعة" لعام 2023

 

وأكد صقر أن إقامة التحدي للعام الثالث على التوالي تأتي تماشيا مع جهود الدولة لتطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في شتى المجالات والقطاعات الصناعية، وذلك في إطار تحقيق رؤية مصر 2030.. مشيرا إلى أن "تحدي مصر للصناعة" يستهدف دعم مستقبل الروبوتات في مجالات الصناعة في الجيل الرابع من التكنولوجيا، وتمكينهم من صناعة الروبوتات لمواجهة تحديات السوق الحقيقية مثل معسكرات التصنيع، الهاكاثون، تسليم أطقم المكونات، البرامج التدريبية، معرض لأفضل المشاريع.

 

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول في "تحدي مصر للصناعة" لعام 2023

 

وأشار إلى أن التحدي يعمل كذلك على دعم مشروعات التخرج لطلاب الجامعات المصرية ومساعدتهم في تنفيذ أفكارهم وتحسين جودتها لمواكبة ثورات التكنولوجيا المعاصرة وتوفير كافة الأدوات التي تمكنهم من تطوير وتبادل الأفكار مع خبراء الصناعة والمستثمرين.

 

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول في "تحدي مصر للصناعة" لعام 2023

 

ولفت إلى أن مشروعات الفرق المشاركة قد انقسمت إلى أربع فئات منها (التصنيع الرقمي والمحاكاة، الروبوتات الجوالة، الروبوتات المائية، أذرع روبوتية متحركة، أذرع روبوتية ثابتة).

 

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول في "تحدي مصر للصناعة" لعام 2023

 

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية إن التعاون مع الصناعة ودعم الابتكار والمبتكرين وريادة الأعمال التكنولوجية يأتي على قمة أولويات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.. لافتا إلى أن الوزارة تسعى من خلال الاستراتيجية التي وضعتها للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 إلى تهيئة بيئة محفزة وداعمة للابتكار وريادة الأعمال.

 

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول في "تحدي مصر للصناعة" لعام 2023

 

وأضاف أن نهائيات تحدي مصر للصناعة في دورته الثالثة خلال العام الجارى شهدت مشاركة 168 مشروعا من مختلف الجامعات المصرية، وتم قبول 80 مشروعا من 35 جامعة في برنامج دعم تحدي مصر للصناعة، وقد تم اختيار 14 مشروعا لعرض أفكارها في معرض المشروعات بحفل الختام.

 

فوز جامعة المنصورة بالمركز الأول في "تحدي مصر للصناعة" لعام 2023

 

وأكد أن الأكاديمية ومنذ عشر سنوات متتالية هي أكبر جهة داعمة لمشروعات التخرج في مصر، وذلك من منطلق إيمانها بابتكارات وكفاءات الشباب من طلاب السنوات النهائية بالكليات العملية فى الجامعات المصرية الحكومية منها والخاصة.. مشيرا إلى أنه لتعظيم الاستفادة من مشروعات التخرج، قررت الأكاديمية التعاون مع شركاء محليين، لهم خبرات مسبقة ومثبتة في التكنولوجيات الجديدة حيث تقوم كل جهة متخصصة بتولي تقديم الدعم الفني لعدد من المشروعات، كما تقوم الأكاديمية بتقديم الدعم المادي، ويولي برنامج دعم مشروعات التخرج أهمية قصوى لمجالات إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، ووسائل النقل غير المأهولة، وصون الطبيعة، والعمران الأخضر.