الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ذهبيتان وفضية وبرونزية حصاد مشاركة جامعة عين شمس في بطولة الفتاة الجامعية

الثلاثاء 28/نوفمبر/2023 - 01:36 م
السبورة

تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعه عين شمس وفي اطار حرص الجامعة على تنمية الوعي الطلابي ومساعدة الطلاب على الانخراط في الأنشطة الطلابية شاركت الاداره العامه لرعاية الشباب (إدارة النشاط الرياضي) في بطولة الفتاة الجامعية والمقامة بمحافظه الإسكندرية في الفترة من الخامس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "من أجل صحه افضل لطالبات جامعات مصر" وذلك في ألعاب الكرة الطائرة والقدم الخماسي وتنس الطاولة والسباحة وألعاب القوي والجمباز والكاراتيه………….. ذهبيتان وفضية وبرونزية. جامعة عين شمس. الفتاة الجامعية. الدكتور محمد ضياء زين العابدين. رئيس جامعه عين شمس. وزارة الشباب والرياضة. الأنشطة الطلابية. 
 


وحصلت جامعة عين شمس علي النتائج التالية المركز الأول والميدالية الذهبية في الكرة الطائرة كما حصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية في تنس الطاولة وحصلت في ألعاب القوي على المركز الثاني والميدالية الفضية،المركز الثالث والميدالية البرونزية.………….. ذهبيتان وفضية وبرونزية. جامعة عين شمس. الفتاة الجامعية. الدكتور محمد ضياء زين العابدين. رئيس جامعه عين شمس. وزارة الشباب والرياضة. الأنشطة الطلابية. 

 

رئيس جامعة عين شمس يستقبل الوزير مفوض التعليمي بالسفارة الصينية

كتبت/ جهاد عبدالسلام

السبورة

استقبل الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس،  لو شون شنغ الوزير مفوض التعليمي مدير المكتب التعليمي والعلمي والتكنولوجي بالسفارة الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية في التخصصات العلمية المختلفة، وذلك بحضور الدكتور ناصر عبد العال وكيل كلية الألسن ومدير معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس،والدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة……………….. ذهبيتان وفضية وبرونزية. جامعة عين شمس. الفتاة الجامعية. الدكتور محمد ضياء زين العابدين. رئيس جامعه عين شمس. وزارة الشباب والرياضة. الأنشطة الطلابية. 

 

التعاون العلمي بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية

واستهلّ لو شون شنغ حديثه بتقديم تهنئة السفارة الصينية بالقاهرة للدكتور رئيس الجامعة بمناسبة توليه منصب رئيس الجامعة متمنيا له التوفيق والسداد، ثم استعرض التعاون العلمي بين جامعة عين شمس وعدد من الجامعات الصينية في قطاع العلوم  الهندسية والعلوم الطبية والعلوم الإنسانية خلال السنوات الماضية، مؤكدا على رغبة وزارة التعليم الصينية على تعزيز وتطوير التعليم التعاون مع جامعة عين شمس بعد الزيارة الناجحة التي قام بها السيد / تشن جيا نائب وزير التعليم الصيني في أكتوبر الماضي والتي تعرف من خلالها على الإمكانات والموارد المادية والبشرية الهائلة لجامعة عين شمس والبرامج العلمية في التخصصات المختلفة.…………….. ذهبيتان وفضية وبرونزية. جامعة عين شمس. الفتاة الجامعية. الدكتور محمد ضياء زين العابدين. رئيس جامعه عين شمس. وزارة الشباب والرياضة. الأنشطة الطلابية. 

 

تعزيز التعاون مع الجامعات الصينية في التخصصات العلمية 

من جانبه أكد الدكتور محمد ضياء رئيس الجامعة على رغبة الجامعة في التوسع في تعزيز التعاون مع الجامعات الصينية في التخصصات العلمية الأخرى مثل الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والتجارة والاقتصاد وطب الأسنان وبخاصة في مجال تدريب وتنمية الموارد البشرية التي تُعد قاطرة التنمية في الدولة.…………….. ذهبيتان وفضية وبرونزية. جامعة عين شمس. الفتاة الجامعية. الدكتور محمد ضياء زين العابدين. رئيس جامعه عين شمس. وزارة الشباب والرياضة. الأنشطة الطلابية. 

 

دعم التدريب للطلاب وشباب الباحثين في مجال الحاسبات والمعلومات في الشركات الكبرى في الصين 

وتم الاتفاق على دعم التدريب للطلاب وشباب الباحثين في مجال الحاسبات والمعلومات في الشركات الكبرى في الصين، حيث وعد الوزير مفوض بمخاطبة الجامعات الصينية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والحاسبات التي تقوم بدورها بفتح المجال أمام الطلاب الراغبين في التدريب من خلال الاتفاقيات المبرمة مع  المؤسسات المتخصصة في الصين.…………….. ذهبيتان وفضية وبرونزية. جامعة عين شمس. الفتاة الجامعية. الدكتور محمد ضياء زين العابدين. رئيس جامعه عين شمس. وزارة الشباب والرياضة. الأنشطة الطلابية. 

 

وأكد الطرفان على الاستعداد للاحتفال العام القادم ٢٠٢٤ بمناسبة ذكرى مرور عشر سنوات على تأسيس العلاقات الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين وبخاصة في التعاون في المجال الأكاديمي والبحثي.…………. رئيس جامعة عين شمس. الوزير مفوض التعليمي. السفارة الصينية. الدكتور محمد ضياء . جامعة عين شمس.