الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

اضافة سؤال تصحيح الكلمه الخطأ والايميل والبرجراف للصف السادس.. مواصفات الورقة الامتحانية للغة الانجليزية ترم أول

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 01:02 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن الضوابط العامة للورقة الامتحانية للصف السادس الابتدائي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2023-2024............. اضافة سؤال تصحيح الكلمه الخطأ. اصافة الايميل. اضافة البرجراف. مواصفات امتحان الانجليزي. الترم الأول. الصف الخامس الابتدائي. مواصفات امتحان اللغة الانجليزية. الترم الأول. الورقة الامتحانية. مواصفات الورقة الامتحانية.


وأكدت وزارة التربية والتعليم على اضافة سؤال تصحيح الكلمه الخطأ والايميل والبرجراف للصف السادس الابتدائي.............. اضافة سؤال تصحيح الكلمه الخطأ. اصافة الايميل. اضافة البرجراف. مواصفات امتحان الانجليزي. الترم الأول. الصف الخامس الابتدائي. مواصفات امتحان اللغة الانجليزية. الترم الأول. الورقة الامتحانية. مواصفات الورقة الامتحانية.


الضوابط العامة للورقة الامتحانية لمادة اللغة الإنجليزية

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت الضوابط العامة للورقة الامتحانية لمادة اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول، المقرر أن يبدأ في يناير المقبل وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2023-2024.............. اضافة سؤال تصحيح الكلمه الخطأ. اصافة الايميل. اضافة البرجراف. مواصفات امتحان الانجليزي. الترم الأول. الصف الخامس الابتدائي. مواصفات امتحان اللغة الانجليزية. الترم الأول. الورقة الامتحانية. مواصفات الورقة الامتحانية.


أسئلة الورقة الامتحانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الورقة الامتحانية تكون في حدود المقرر الدراسي المستهدف وأن تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب، وأن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها وأن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من الأسهل إلى الأصعب وأن توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة، وأن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية، وأن تستوفي الورقة الامتحانية البيانات الأساسية «المرحلة - الصف - المادة - الزمن - الدرجة - الفصل الدراسي لغير الثانوية العامة - العام الدراسي».............. اضافة سؤال تصحيح الكلمه الخطأ. اصافة الايميل. اضافة البرجراف. مواصفات امتحان الانجليزي. الترم الأول. الصف الخامس الابتدائي. مواصفات امتحان اللغة الانجليزية. الترم الأول. الورقة الامتحانية. مواصفات الورقة الامتحانية.


جودة تنسيق الورقة الامتحانية

وشددت الوزارة على جودة تنسيق الورقة الامتحانية بما يضمن مقرونتيها «حجم الخط - نوع الخط - المسافات بين السطور والهوامش - العناوين - تعليمات الأسئلة - جودة الطباعة - الخلو من الأخطاء اللغوية والطباعة»، ويراعى في أسئلة الورقة الامتحانية ألا تحتوي على أي موضوعات أو عبارات سياسية أو دينية أو منحازة إلى فئة معينة دون غيرها.............. اضافة سؤال تصحيح الكلمه الخطأ. اصافة الايميل. اضافة البرجراف. مواصفات امتحان الانجليزي. الترم الأول. الصف الخامس الابتدائي. مواصفات امتحان اللغة الانجليزية. الترم الأول. الورقة الامتحانية. مواصفات الورقة الامتحانية.

 

سؤال قطعة الفهم تحتوي على مفردات لغوية

وأوضحت أنّه بالنسبة لسؤال قطعة الفهم القرائي يجب أن تحتوي القطعة في معظمها على مفردات لغوية مما درسه الطالب، على ألا يتم إدراج القطعة من كتب المقرر الدراسي للصف المستهدف.............. اضافة سؤال تصحيح الكلمه الخطأ. اصافة الايميل. اضافة البرجراف. مواصفات امتحان الانجليزي. الترم الأول. الصف الخامس الابتدائي. مواصفات امتحان اللغة الانجليزية. الترم الأول. الورقة الامتحانية. مواصفات الورقة الامتحانية.