الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أكاديمية البحث العلمي تعلن عن وظيفة لباحثين ضمن برنامج الحدود الاقتصادية

السبت 09/ديسمبر/2023 - 02:17 م
الدكتور محمود صقر
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
  • أكاديمية البحث العلمي تعلن عن وظيفة لباحثين ضمن برنامج الحدود الاقتصادية

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، احتياجها وظيفة لباحثين، في إطار برنامج الحدود الاقتصادية، كل المهام التي يقوم بها المرشحان المختاران ستكون في مقر IIASA بالنمسا، على أن يباشر الباحثان مهام وظيفتهما في أقرب وقت ممكن، موضحة أنه سيعمل المرشح المختار بعقد مبدئي بعض الوقت لمدة عام، بدوام كامل.

 

الإعلان عن وظيفة باحثين في إطار برنامج الحدود الاقتصادية

 

وأشارت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إلى أن الإعلان عن وظيفة باحثين في إطار برنامج الحدود الاقتصادية يأتي في إطار تعاون الأكاديمية والمعهد الدولي لتطبيقات تحليل النظم IIASA.


الشروط الواجب توافرها في المرشح الذي يتقدم لـ وظيفة باحثين


وتابعت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا: هناك بعض الشروط الواجب توافرها في المرشح الذي يتقدم لـ وظيفة باحثين في إطار برنامج الحدود الاقتصادية، والتي جاءت كالتالي:-

  • أن يكون حاصلًا على درجة الدكتوراه في الاقتصاد.
  • أن يتمتع بسجل نشر في الدوريات الرائدة عالية التأثير في الاقتصاد والعلوم المتعلقة.
  • أن يتمتع بمهارات كبيرة في النمذجة وكفاءة البرمجة التي تتعلق بالنمذجة.
  • أن يجيد بطلاقة اللغة الإنجليزية والتميز في مهارات العرض.

 

أكاديمية البحث العلمي تعلن عن منح الزيارات القصيرة للباحثين المصريين

 

وفى سياق آخر، أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن فتح باب التقدم لمنح بحثية كاملة للعلماء المصريين ضمن "برنامج منح الزيارات القصيرة للبحوث التطبيقية".


وهذا الإعلان موجهة للباحثين الشباب العاملين بالجامعة أو المراكز البحثية أو في مراكز البحث والتطوير والحاصلين على درجة علمية بحد أدنى ماجستير، وهو برنامج الزيارات القصيرة ومدته ثلاثة أشهر.


كما أوضح رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الأكاديمية تتيح فرصة للباحثين المصريين للاستفادة من الخبرات الدولية، بهدف تمكين الباحثين المصريين من تطوير قدراتهم من خلال العمل البحثي المشترك، والتدريب في المعامل الأجنبية، والحصول على فرص للتعامل مع باحثين عالميين رفيعي المستوى، والمساهمة في نقل التكنولوجيا وتوطينها.

 

كما أوضح البيان الصادر من أكاديمية البحث العلمي اليوم، أنه يجب علي المهتمين الاطلاع علي شروط التقدم وكافة الامتيازات المقدمة من خلال المنحة وملء الاستمارة من خلال الرابط (اضغط هنا).