الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

صندوق تطوير التعليم: مجلس النواب وافق علي إنشاء نقابة التكنولوجيين

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 06:18 م
الدكتور أحمد حسني
الدكتور أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم

كشف لأمين العام لـ  صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، الدكتور أحمد حسني الحيوي، اأن لجنة التعليم في مجلس النواب قد وافقت على مواد مشروع القانون الذي قدمه صندوق تطوير التعليم بشأن إصدار وتنظيم نقابة التكنولوجيين.

صندوق تطوير التعليم: نقابة التكنولوجيين تستهدف إقامة كيان نقابي يمثل فئة التكنولوجيين

 

وفي البيان الصحفي الصادر عن الصندوق، أكد الأمين العام لـ صندوق تطوير التعليم أن مشروع قانون إصدار وتنظيم نقابة التكنولوجيين الذي أعده خبراء من الصندوق يهدف إلى إقامة كيان نقابي يمثل فئة التكنولوجيين ويدافع عن مصالحهم ويقدم لهم الخدمات بشكل يشبه النقابات المهنية الأخرى. وقد تم إعداد المشروع بعناية لتعزيز مكانة هذه الفئة المميزة علميًا والتي تلعب دورًا هامًا في تطوير التقنية والعلوم في مصر.

مجلس النواب

 

وأوضح الأمين العام لصندوق تطوير التعليم  أن مشروع قانون إصدار وتنظيم نقابة التكنولوجيين يهدف بشكل عام إلى تنظيم مهنة التكنولوجيين وتوحيد الخريجين تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل وتعزيز الثقة بين أعضائها. ويسعى المشروع أيضًا إلى تطوير مهاراتهم ومعارفهم وتعزيز التواصل المباشر مع الجهات ذات الصلة.

 

يأتي  مشروع قانون إصدار وتنظيم نقابة التكنولوجيين بعد انتظار طويل للعديد من المتخصصين في هذا المجال ويعكس الاهتمام بتنظيم ودعم مهنة التكنولوجيين في مصر.

 

وأكد الأمين العام لصندوق تطوير التعليم أن أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب وافقوا على أن يكون للنقابة أعضاء حاصلين على درجة البكالوريوس من كليات الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، وكليات الذكاء الاصطناعي والجامعات والكليات والمعاهد التكنولوجية، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات. سيشمل أعضاء النقابة ممارسين للمهنة، وإخصائيين، واستشاريين حسب الدرجات العلمية والخبرة في مجال التخصص، على غرار النقابات الأخرى.