الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية تربية نوعية بالإسكندرية يحقق المركز الثالث في كتابة أوراق السياسات

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 09:42 م
جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية

من خلال المبادرة القومية التي أطلقها منتدى السياسات العامة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري بعنوان: "بنفكر لبلدنا.. أفكارنا مستقبلنا.. 100 فكرة لاقتصاد أكثر تنافسية واستدامة"، فاز فريق كلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية، بالمركز الثالث في كتابة أوراق السياسات ضمن المشاركات الجماعية، وقد هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة، فريق كلية التربية النوعية الفائز بالمركز الثالث، متمنيا لهم مزيدا من التفوق والنجاح.

 

 

المبادرة القومية التي أطلقها منتدى السياسات العامة منبثقة من مبادرة حياة كريمة

 

وهذه المبادرة جاءت منبثقة من مبادرة حياة كريمة واستمرت لمدة أربعة أشهر، تخللها حضور ورش عمل بالعاصمة الإدارية لكتابة أوراق السياسات العامة حضوريا وأونلاين، وجاءت مشاركة الدكتورة دينا إسكندر في المحور الثالث عن "تعزيز إيرادات السياحة في مصر من خلال إعادة الاستفادة من المنازل الريفية لتفعيل دور السياحة المستدامة للريف المصري: طرح استراتيجية لنظم الإقامة وتسويق التراث"؛ ما يتطلب توفير إحصاءات دقيقة حول السياحة الريفية بالإضافة إلى تجهيز البيوت الريفية وفقا للمعايير المطلوبة (أنماط الفنادق التي تحاكي الطبيعة) وكذلك تبني منظومة تسويق مبتكرة، وتشجيع أصحاب المزارع لتحويل مزارعهم كنزل ريفية متكاملة.

 

 

فريق العمل الفائز:

 

  1. الدكتورة نجدة ماضي، أستاذ الاقتصاد المنزلي وعميد كلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية،
  2. الدكتورة سلوى باشا، أستاذ التربية الموسيقية ووكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث.
  3. الدكتورة أمل كرم، أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم بالكلية.
  4. الدكتورة إيمان عزمي، أستاذ إدارة الأعمال المساعد بجامعة الملك سعود سابقا وباحثة دكتوراة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة الإسكندرية.

 

 

ورقة سياسات فريق العمل الفائز تضمنت موضوع سياحة المؤتمرات

 

واشتملت ورقة سياسات فريق العمل الفائز على موضوع "سياحة المؤتمرات: برنامج عمل لتعزيز السياحة المصرية للمؤتمرات" من حيث السياسات المقترحة لتعظيم عائداتها من النقد الأجنبي، وأطرافها المعنية، وملامح الوضع الحالي لسياحة المؤتمرات في مصر، وتحليلها الرباعي، ومعوقات تعزيزها، واختتمت بمجموعة من التوصيات في مجالات تعزيز سياحة المؤتمرات في مصر.

 

 

رئيس جامعة الإسكندرية يهنئ الدكتورة دينا وجيه إسكندر على كتابة كتابة أوراق السياسات

 

كما هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتورة دينا وجيه إسكندر، الأستاذ المساعد بكلية الفنون الجميلة، لمنحها شهادة المركز الثاني، في كتابة أوراق السياسات ضمن المشاركات الفردية في مبادرة "بنفكر لبلدنا.... أفكارنا مستقبلنا.... 50 فكرة لاقتصاد أكثر تنافسية واستدامة" التي أطلقها منتدى السياسات العامة التابع لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسيف/.

 

 

جدير بالذكر، تمت المبادرة على عدة مراحل امتدت فعالياتها من يوليو 2023 وحتى إعلان نتائجها حضوريا بالعاصمة الإدارية الجديدة يوم الاثنين 18 ديسمبر 2023، وتمت في إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بتعزيز مشاركة المجتمع البحثي والشباب في القضايا ذات الأولوية لدعم متخذ القرار في الدولة.