السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

حصاد مشاركة طلاب معهد إعداد القادة فى فعاليات وزارة التعليم العالي خلال عام 2023

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 12:32 م
حصاد مشاركة طلاب
حصاد مشاركة طلاب معهد إعداد القادة فى فعاليات التعليم العالى

استعانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بطلاب معهد إعداد القادة، نظرًا لأدائهم المميز، في تنظيم العديد من الفعاليات التابعة للوزارة، بعد استفادتهم من البرنامج التدريبي الذي عقد لتنمية مهارات القيادة تحت عنوان "إعداد فريق تنظيم الفعاليات المختلفة"، لتنمية مهاراتهم فى فنون القيادة، وتم مشاركة الطلاب في تنظيم فعاليات الاحتفال بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، كما شاركوا في حفل توقيع برنامج "التعليم العالي للإرشاد المهني من أجل التوظيف"، وكذلك في تنظيم فعاليات الإفطار الجماعي لقادة وموظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى مشاركتهم مع طلاب الجامعات المصرية في حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، واحتفالية جامعة حلوان لثورتي ٣٠ يونيو و٢٣ يوليو.

 

حصاد مشاركة طلاب معهد إعداد القادة فى فعاليات وزارة التعليم العالى خلال عام 2023

 

مشاركة طلاب معهد إعداد القادة في استقبال الوفود المشاركة فى احتفال "عام الإيسيسكو للشباب"


وشارك طلاب معهد إعداد القادة في استقبال الوفود المشاركة فى احتفال "عام الإيسيسكو للشباب والذي عقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك تأكيدًا على الدور المؤثر لمعهد إعداد القادة، باعتباره منارة وصرح تدريبي كبير، كما شارك المعهد في الإشراف على نموذج محاكاة الإيسيسكو الذي أُقيم في جامعة عين شمس.

 

حصاد مشاركة طلاب معهد إعداد القادة فى فعاليات وزارة التعليم العالى خلال عام 2023

 

مشاركة الدكتور كريم همام في فى العديد من الفعاليات التابعة لوزارة التعليم العالي


وشارك الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة،  فى العديد من الفعاليات ومنها:

 

- ملتقى شباب مصر، والذى يهدف إلى دعم الشباب وتعزيز مشاركتهم في الأحداث السياسية والاجتماعية، وغيرها، وتمكين الشباب وتوجيههم نحو دور فعال في تطوير المجتمع، وقد عقد تحت شعار "مشاركة من أجل الوطن" بمشاركة عدد كبير من الأحزاب المصرية ووزير الشباب والرياضة، وعدد من الشخصيات العامة والعديد من نواب مجلسى النواب والشيوخ.

- شهد حفل استقبال الطلاب الجدد وتكريم الأوائل في المعهد العالي للحاسب الالى وادارة الاعمال بالزرقا بدمياط.

- شهد فعاليات الندوة التي نظمتها الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية بعنوان "آفاق بناء وتطوير الجيش المصري".

- شارك فى ختام فعاليات الورشة الثالثة من مشروع اليونسكو الوطني.

- شهد افتتاح الدورة الكشفية الـ42، والإرشادية الـ28؛ لجوالي وجوالات كليات جامعة أسيوط التي تنظمها إدارة الجوالة والخدمة العامة، بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

- شهد اللقاء التثقيفي الذي عقد بعنوان "دور الطالب الجامعي في الحياة الانتخابية" تحت شعار "جيل الجمهورية الجديدة" بجامعة الأقصر.

- زار جامعة أسيوط حيث التقى بعدد من طلاب الأنشطة وتفقد الخدمات المقدمة لهم،وشهد بعض التدريبات الخاصة بالأنشطة الطلابية التي قام  بها طلاب كلية الخدمة الإجتماعية،  كما استمع إلى آرائهم وتطلعاتهم، مشيدًا بجهودهم، وحثهم على المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة.

- شهد فعاليات نهائي بطولة خماسيات كرة القدم التي نظمتها جامعة حلوان.

- شهد ندوة الشباب والتحصين ضد المخاطر الفكرية والسلوكية بجامعة حلوان بحضور فضيلة الإمام الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية.

 

حصاد مشاركة طلاب معهد إعداد القادة فى فعاليات وزارة التعليم العالى خلال عام 2023

 

الدكتور كريم همام: نؤمن بأهمية بناء أجيال متعلمة ومبدعة تستطيع مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة في بناء المجتمع


وأشار الدكتور "همام" إلى أن وزارة التعليم العالي ملتزمة بتأهيل الشباب وتوعيتهم من خلال برامجه ومحاضراته التي تهدف إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تتعارض مع القيم الدينية المسالمة ومواجهة الفكر المتطرف، كما يقوم معهد إعداد القادة بالوزارة بدوره في توجيه وتثقيف شباب الجامعات والمعاهد المصرية لتصحيح الأفكار الخاطئة التي قد تؤثر على طريقة تفكيرهم، ويعمل على تعزيز روح الانتماء للوطن، حيث يعتبر الشباب هم قادة المستقبل.