الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بعد ظهور متحور كورونا الجديد

عاجل| التعليم: لا نية لتأجيل امتحانات نصف العام 2024

السبت 30/ديسمبر/2023 - 10:45 ص
لا نية لتأجيل امتحانات
لا نية لتأجيل امتحانات نصف العام 2024

بشأن تأجيل امتحانات نصف العام 2024 في المدارس بعد ظهور متحور كورونا الجديد في مصر، نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، جميع الشائعات التى نشرت على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

 

وزارة التربية التعليم لم تصدر أى قرارات بشأن تأجيل امتحانات نصف العام 2024


أضاف المصدر، أن وزارة التربية التعليم، برئاسة الدكتور رضا حجازي، لم تصدر أى قرارات بشأن تأجيل امتحانات نصف العام 2024 في المدارس بعد ظهور متحور كورونا الجديد في مصر، وذلك لعدم تلقيه أي معلومات لجنة إدارة الأزمات في مجلس الوزراء بخصوص هذا الأمر.

 

 

الوضع الوبائي في مصر من ضمن مهام إدارة الأزمات


وأوضح المصدر، لا يمكن لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ أي إجراءات استثنائية طارئة بشأن الوضع الوبائي في مصر إلا بعد الحصول على توصيات رسمية من لجنة إدارة الأزمات التابعة لمجلس الوزراء، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة خاصة القرارات المتعلقة بشأن امتحانات نصف العام 2024.

 

 

وزارة التربية والتعليم تحذر الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء الشائعات


وقال المصدر، أن وزارة التربية والتعليم، تحذر جميع الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء الشائعات المتداولة حول تأجيل امتحانات نصف العام 2024 في ضوء ظهور متحور جديد لفيروس كورونا في مصر. وتؤكد الوزارة على أهمية الاستماع إلى البيانات الرسمية المعلنة من قبلها، حيث سيتم الإعلان من خلالها عن أية إجراءات استثنائية ممكنة في مثل هذه الحالات لضمان سلامة الجميع.

 

 

وأشار المصدر، إلى أن وزارة التربية والتعليم قررت عقد امتحانات نصف العام 2024 في موعدها وفقا للجداول المعلنة في جميع مديريات التربية والتعليم، مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية العادية المعتادة في المدارس طوال فترة امتحانات نصف العام 2024.