رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

اخبار التعليم.. خبر هام بشأن امتحان نصف العام للصفين الأول والثانى الثانوى

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 11:32 ص
امتحان نصف العام
امتحان نصف العام للصفين الأول والثانى الثانوى

اخبار التعليم.. قامت المديريات التعليمية والإدارات برفع الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي لـ الفصل الدراسي الأول عبر منصة المدرسة سكول للامتحان الإلكتروني. وتمت مراجعة دقيقة للأسئلة، وتم مطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. وتم توزيع الأسئلة بحيث تشمل الأسئلة المقالية نسبة 15%، في حين تشمل أسئلة الاختيار من متعدد نسبة 85% من الامتحان.

 

 

تعليمات هامة للاختبار الاليكترونى 

 

اخبار التعليم.. وأكدت المدارس على طلاب الصف الثاني المدرسي وخدمات توصيل التابلت بشبكة الإنترنت لتحديث التابلت وظهور أيقونة Any Connect وتفعيلها قبل الامتحانات. كما يجب التحقق من منصة SwiftAssess والتأكد من أن الإصدار هو V1.8.19.

 

 

إجراءات هامة للمديريات التعليمية بوزارة التربية والتعليم

 

جدير بالذكر، أرسلت الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابًا إلى المديريات التعليمية باتخاذ الإجراءات التالية:


1 - تكليف إدارة المتابعة بالمديريات والإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرصد ومتابعة نسب الغياب في المدارس.

2- مراعاة إجازات وأعياد الأخوة المسيحين عند إعداد جداول الامتحانات للعام الدراسي الحالي وفق الخريطة الزمنية، وعدم عقد أية امتحانات خلال أيام 6-7-8 من يناير المقبل.

3- عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام في الفتره من 11 يناير المقبل إلى 24 من نفس الشهر إلكترونيًا وفقًا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس.

4- وضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سرية وانتظام سير الامتحانات.

5- التشديد باتخاذ كافة الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة لامتحانات الشهادة الإعدادية.

6- متابعة مدى فاعلية مجموعات الدعم واستمراريتها وتسخير كافة الإمكانيات التي تستهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب.

7- توفير نسخ مدمجة من البرامج التعليمية على منصات الوزارة وقنوات "مدرستنا" - داخل المدارس، والإعلان عن جدول مواعيد إذاعتها.