الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بكلية الزراعة بجامعة المنيا

رئيس جامعة المنيا يُدشن معرض "لوحة في حب الخريف" في المشتل التعليمي

الإثنين 01/يناير/2024 - 02:53 م
رئيس جامعة المنيا
رئيس جامعة المنيا يُدشن معرض "لوحة في حب الخريف"

افتتح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، معرض "لوحة في حب الخريف"، الذي نُظِمَ في المشتل التعليمي بـ كلية الزراعة بالجامعة. يُظهر المعرض مجموعة متنوعة من الزهور المميزة في فصل الخريف، بالإضافة إلى نباتات الآراولا، التي تتمتع بشهرة واسعة وتزيد جمالها مع انتقال الفصل.

 

 

حضورًا مميزًا من الأكاديميين والمهتمين بالمجال


شهد المعرض حضورًا مميزًا من الأكاديميين والمهتمين بالمجال، حيث حضر الدكتور حمدان ابراهيم، عميد كلية الزراعة، والدكتور محمود عبد الهادي، مدير المشتل التعليمي، إلى جانب وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس. كما شارك في الحدث العاملين وطلاب الجامعة، مُبرزين تفاعلهم واهتمامهم بالمعرض.

 

 

رئيس جامعة المنيا عن تقديره العميق للمشتل التعليمي

 

أعرب الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن تقديره العميق للمشتل التعليمي، مُشيدًا بالجهود المبذولة لخدمة الجامعة بشكل شامل وكلية الزراعة بصفة خاصة. أكد على التزام إدارة الجامعة بدعم وتطوير المشتل، ليواصل تقديمه لخدماته المتميزة في مجال التعليم والتجميل البيئي داخل الحرم الجامعي. وأضاف أن هذا الجهد المستمر يسهم في إثراء الحياة الجامعية من خلال توفير مجموعة متنوعة من الزهور والنباتات طوال العام، مُسهمًا في تعزيز الإحساس بالجمال والهدوء النفسي. وأبرز أيضًا أهمية هذا المشروع في زيادة الوعي البيئي بين أفراد المجتمع الجامعي، مُشيرًا إلى الأثر الإيجابي الذي يُضفيه المشتل في تحسين سلوك الأفراد وتعزيز ثقافتهم البيئية.

 

 

واستعرض الدكتور محمود عبد الهادي ما يضمه المعرض من زهور ونباتات التي تميز فصل الخريف والتي لا تقتصر على ألوان الأزهار، بل ألوان أوراق النباتات المختلفة المبهجة، موضحًا قيمها الفنية ومسمياتها البستانية والعلمية والتي ارتبطت بأشكالها وألوانها مع البستاني.

 

 

أشاد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن امتنانه الكبير للجهود المبذولة من قبل فريق المشتل التعليمي، معربًا عن تفانيهم في تنظيم معارض مُبهرة تبرز جمال وروعة الطبيعة. كما أشاد بالجهود التعليمية والبحثية التي تُظهر من خلال هذه المعارض، وتقديم تجربة علمية وتعليمية غنية للجمهور.