الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بعد تثبيت الفائدة

أخبار مصر.. أعلى عوائد شهادات الادخار في 3 بنوك 2024

الخميس 04/يناير/2024 - 08:44 م
البنك الأهلي وبنك
البنك الأهلي وبنك مصر

أخبار مصر.. يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث على جوجل، عن أعلى عوائد شهادات الادخار في البنوك 2024، لاسيما بعد قرار البنك المركزي مؤخرا بتثبيت سعر الفائدة في اجتماعه الأخير بالعام الجاري.

 

نستعرض خلال السطور القادمة، أعلى عوائد شهادات الادخار في 3 بنوك.. وهي كالتالي:

أولا: شهادات ادخار "البنك الأهلى"

1- شهادة ادخار أمان المصريين

أخبار مصر..  يبدأ الحد الأدنى للشهادة من 500 جنيه.. والحد الأقصى للاستثمار في الشهادة 2500 جنيه.. ويتيح البنك الاستثمار في الشهادة لمدة 3 سنوات بعائد 13%.. ولا يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادة أو إصدار بطاقة الائتمان بأنواعها.. ويتم استرداد الشهادة بكامل قيمتها في نهاية المدة.

2- الشهادة "البلاتينية" ذات العائد المتدرج "متناقص"

أخبار مصر.. تصل مدة الادخار في هذه الشهادة لـ 3 سنوات.. وتعتبر الشهادة ذات عائد متغير طوال مدة الشهادة.. ويصل الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار لـ1000 جنيه ومضاعفاتها.. ويصل في السنة الأولى 22%، وفى السنة الثانية 18%، وفى السنة الثالثة 16%.

3- الشهادة "البلاتينية" للعائد الثابت

أخبار مصر.. تصل مدة الادخار في هذه الشهادة لـ 3 سنوات.. ويكون لها عائد ثابت طوال مدة الشهادة.. ويصل الحد الأدنى لشراء شهادة الادخار لـ1000 جنيه ومضاعفاتها.. ويمكن الاستثمار فيها لمدة 3 سنوات.. ويتم صرف العائد على الشهادة شهريا وتصل نسبته لـ 19%.


ثانيا: شهادات ادخار "بنك مصر"

أخبار مصرعوائد شهادات الادخار.. 1- شهادة "القمة" أجل 3 سنوات "للعائد الثابت" بسعر فائدة سنوي 19% يصرف شهريًا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

2- شهادة "ابن مصر 2" أجل 3 سنوات ذات العائد المتدرج "متناقص" تتراوح نسبة الفائدة السنوية عليها 22% في السنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويصرف العائد شهريا، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

ثالثا: شهادات ادخار "بنك ناصر الاجتماعى"

عوائد شهادات الادخار- شهادة ثلاثية تراكمية "للأفراد".. وسعر الفائدة 22% يصرف العائد في نهاية المدة.

- شهادة سنة ونصف "للأفراد".. ونسبة الفائدة 20% يصرف العائد عند الاستحقاق.

- الشهادة الثلاثية "رد الجميل" لكبار السن من 60 عامًا إلى فوق.. وسعر الفائدة 17.75% يصرف العائد شهريًا، و19.25% يصرف سنويا، ويبدأ الشراء من أول ألف جنيه.

 

عوائد شهادات الادخاريذكر أن يذكر أن لجنة السياسة النقديـة لـ "البنك المركزي المصري"، في اجتماعهـا الأخير، قررت الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب،  كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.