رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الشكاوى الحكومية ترصد أكثرمن 4 آلاف شكوى في قطاع التعليم خلال ديسمبر 2023

السبت 06/يناير/2024 - 11:37 ص
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حصاد الجهود المبذولة في منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر ديسمبر 2023، بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، استنادًا إلى تقرير أُعدّ من قبل الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.

 

 

 

أشاد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بالجهود المبذولة من قبل منظومة الشكاوى الحكومية خلال الفترة الأخيرة. أكد على أهمية استجابة هذه المنظومة بفعالية للشكاوى والطلبات المتعددة، معالجة كل شكوى بطريقة مُحكمة وفعّالة. كما وجّه بتعزيز وتوسيع القنوات المتاحة للتواصل بين المواطنين والجهات الحكومية، مع التأكيد على أهمية الرد السريع والموثوق على جميع الاستفسارات والشكاوى المُقدمة.

 

 

 

أوضح الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة، أن منظومة الشكاوى الحكومية تعمل بجد لضمان تحقيق أقصى درجات الاستجابة والرضا للمواطنين. وأشار إلى أن المنظومة تمكنت خلال ديسمبر 2023 من معالجة أكثر من 130 ألف شكوى وطلب، حيث تم توجيه معظم هذه الشكاوى - أي حوالي 104 ألف شكوى - إلى الجهات المعنية إلكترونيًا. وأضاف أنه تم فحص وحفظ حوالي 23 ألف شكوى بناءً على القواعد والضوابط المحددة قبل تحويلها للجهات المختصة. وأن المنظومة تعمل حاليًا على متابعة واستيفاء تفاصيل حوالي 3 آلاف شكوى وطلب لضمان المتابعة والتدخل المناسب.

 

 

وفيما يتعلق بالقطاع التعليمي، تم تسجيل أكثر من 4.4 ألف شكوى وطلب خلال شهر ديسمبر 2023 فيما يتعلق بالتعليم ما قبل الجامعي والجامعي. قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمتابعة وفحص تلك الشكاوى والطلبات المتعلقة بالتعليم قبل الجامعي، مُسعِدةً لتوفير أقصى درجات الاستجابة ومعالجة المشكلات المُعرضة بكفاءة.

 

 

التعليم العالي ترد على الشكاوى والطلبات المتعلقة بالتعليم الجامعي

 

من ناحية أخرى، قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات المُرتبطة إلكترونيًا بالمنظومة، بالرد والتعامل مع الشكاوى والطلبات المتعلقة بالتعليم الجامعي. تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع كل حالة بناءً على الضوابط والقوانين المحددة، مُظهرةً التزامها الكامل بضمان جودة التعليم ورضا المتعلمين والمتعلمات.