الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في سبيل خدمة الطلاب بالجامعات ومناقشة خطة الأنشطة والحياة الطلابية

مساعد وزير التعليم العالي فى ضيافة معهد إعداد القادة لتبادل الرؤى وبحث التعاون

السبت 06/يناير/2024 - 12:20 م
مساعد وزير التعليم
مساعد وزير التعليم العالي فى ضيافة معهد إعداد القادة

فى معهد إعداد القادة اجتمع الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع الدكتور مصطفى بيومي، مساعد الوزير للحياة الطلابية والتنمية المستدامة، والدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون وتبادل الرؤى بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة خطة الأنشطة وكيفية تعزيز وتحسين الحياة الطلابية في جميع الجامعات.

 

 

التركيز على مناقشة المشكلات التي يواجهها الطلاب

 

في إطار اللقاء، تم التركيز على مناقشة المشكلات التي يواجهها الطلاب، وتم وضع خطط مستقبلية تشمل خطط قصيرة وطويلة المدى. هذه الخطط تأتي استجابةً لاستراتيجية وزارة التعليم العالي المتعلقة بتعزيز وتطوير الأنشطة الطلابية وتحسين بيئة التعليم للطلاب.

 

 

مساعد وزير التعليم العالي فى ضيافة معهد إعداد القادة لتبادل الرؤى وبحث التعاون

 

 

أهمية الأنشطة الطلابية كعنصر أساسي في تطوير الطلاب

 

أكد الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، على أهمية الأنشطة الطلابية كعنصر أساسي في تطوير الطلاب، حيث تسهم في تعزيز مهاراتهم وقدراتهم المختلفة. وأوضح أن الخطة المقترحة تهدف إلى تحسين الجوانب المعرفية والمهارية والقيمية للطلاب. بالتالي، فإن هذه الأنشطة تلعب دورًا فعالًا في تطوير مواهبهم وقدراتهم، وتعزيز التعاون والانتماء الجماعي، بالإضافة إلى زيادة الثقة بالنفس لديهم.

 


خلال اللقاء، تم تفقد المنشآت الموجودة في معهد إعداد القادة ومراقبة التحسينات التي تم تنفيذها، بالإضافة إلى مناقشة الخطط المستقبلية للمرحلة القادمة لضمان تحقيق الأهداف المستقبلية والارتقاء بجودة التعليم والخدمات المقدمة في المعهد.