رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة بنها يُعلن عن محو أمية 6700 مواطن خلال العام 2023

السبت 06/يناير/2024 - 01:50 م
الدكتور ناصر الجيزاوى
الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، عن نجاح الجامعة في محو أمية 6700 مواطن خلال العام 2023، من خلال الدورات التي تم تنظيمها بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.

 

 

جامعة بنها تولي اهتمامًا كبيرًا بملف محو الأمية

 

أكد الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بملف محو الأمية، وتقوم بتنفيذ المشروع باستخدام كوادرها من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو الأمية بين مواطني محافظة القليوبية، بإشراف المتخصصين بالجامعة المشاركين في المشروع. وذلك في إطار جهود الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ودعم رؤية الدولة لتحقيق "مصر بلا أمية" وفقًا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

 

أشار الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إلى أن غالبية طلاب الجامعة، وخاصة طلاب كليات العلوم الإنسانية، يسهمون بشكل فعال في مشروع محو الأمية. وأضاف أن المشاركة في هذا المشروع يُعتبر من المتطلبات الأساسية للتخرج، مما يؤكد الدور الهام والتزام الطلاب تجاه خدمة المجتمع ودعم جهود مكافحة الأمية.

 

أوضح الدكتور السيد فودة، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تولي أهمية كبيرة للمشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية المُدعومة من قبل الدولة. وأكد على أن الجامعة شاركت بكل فعالية من خلال كلياتها المتعددة في هذه الحملة. وتم التأكيد على نجاح الجامعة في محو الأمية لـ 939 دارسًا، وذلك بناءً على نتائج دورة أكتوبر 2023 التي أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

 

أشار الدكتور السيد فودة إلى أن جامعة بنها قد أبرمت اتفاقية تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار. وهذا يعكس إدراك الجامعة ووعيها بأهمية دورها الفعّال، إضافة إلى جلالتها في المشاركة المجتمعية وتعزيز البيئة من خلال المشاركة في القضايا الوطنية المهمة، ومن بين هذه القضايا قضية الأمية التي تعتبر تحديًا رئيسيًا يمثل خطرًا على تقدم وتطور المجتمع المصري.