الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لجوالة كليات جامعة حلوان

كلية الخدمة الاجتماعية تحصد المركز الأول فى مسابقة المعرض الكشفي الثاني

الإثنين 08/يناير/2024 - 11:38 ص
الخدمة الاجتماعية
الخدمة الاجتماعية تحصد المركز الأول فى مسابقة المعرض الكشفي

أعلنت إدارة الجوالة والخدمة العامة بـ جامعة حلوان عن فوز كلية الخدمة الاجتماعية، بعد إعلان نتيجة مسابقة المعرض الكشفي الثاني لجوالة كليات جامعة حلوان والتي عقدت تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مما يدل على الاهتمام المستمر من إدارة جامعة حلوان بتشجيع ودعم الأنشطة الطلابية والإبداعية. كما أن مسابقة المعرض الكشفي تعتبر فرصة رائعة للطلاب لعرض مهاراتهم وابتكاراتهم، وتسهم في تعزيز روح المنافسة الصحية والتفاعل بين الطلاب، كما يظهر التزام الجامعة بتقديم أفضل الفرص لطلابها للتميز والابتكار في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية.

 

 

تهدف المسابقة إلى وجود رؤية متكاملة تركز على تطوير الطلاب


وتهدف المسابقة إلى وجود رؤية متكاملة تركز على تطوير الطلاب من خلال تقديم فرصة لهم للتعلم والتطبيق العملي في مجالات متنوعة، بالإضافة إلى تنمية المهارات الكشفية والفنية، كما تساهم المسابقة في تعزيز العمل الجماعي والتعاون بين الطلاب، كما يظهر الاهتمام بتحفيز الطلاب على الابتكار والتفكير في إمكانيات إقامة مشروعات صغيرة تسهم في تحقيق قيمة مضافة لهم وللمجتمع، وهذه المبادرات تعكس التزام الجامعة بتقديم فرص متعددة لتطوير وتعزيز مهارات طلابها خلال مرحلة دراستهم.

 

كلية الخدمة الاجتماعية تحصد المركز الأول فى مسابقة المعرض الكشفي الثاني

 

رئيس جامعة حلوان: الجامعة لها رؤية متطورة وواضحة تعنى بتطوير الطلاب وتأهيلهم لمواجهة التحديات المعاصرة

 

صرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، ان للجامعة رؤية متطورة وواضحة تعنى بتطوير الطلاب وتأهيلهم لمواجهة التحديات المعاصرة، كما يعكف على توجيه جهود الجامعة نحو تقديم الدعم والبنية التحتية اللازمة لتطوير مهارات الطلاب واكتشاف مواهبهم، كما حدث فى كلية الخدمة الاجتماعية، ويظهر الاهتمام بالمسابقات والمعارض كوسيلة فعّالة لتحفيز الطلاب وتوجيههم نحو تطوير قدراتهم، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة المنافسة الإيجابية التي تسهم في تطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية، وهذا يظهر أيضا التزام الجامعة بتقديم بيئة تعليمية تحفز على الإبداع والتميز.

 

 

الدكتور حسام رفاعي: تخلق المسابقة جيل قادر على التفكير النقدي والابتكار في مواجهة التحديات


تظهر تصريحات الدكتور حسام رفاعي التقدير والاعتراف بالجهود المبذولة في تنظيم المعرض، إنه يدرك القيمة التعليمية والثقافية لهذه الأنشطة وكيف تسهم في تطوير قدرات الطلاب وتعزيز مهاراتهم، كما أن الإشادة بالتنظيم تظهر أيضًا الاعتراف بأهمية هذه المبادرات في بناء جيل مبدع ومتجدد، وأن يكون قادر على التفكير النقدي والابتكار في مواجهة التحديات المعاصرة. ويسلط التوجيه نحو ريادة الأعمال الضوء على أهمية تحضير الطلاب لسوق العمل وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم الريادية والابتكارية، مما يعزز من فرصهم في المستقبل الوظيفي.

 

 

و تضمنت مسابقة المعرض الأركان التالية (الفنى، الكشفى، الثقافى، العلمى والإختراعات، الرياضى، الذكريات، السياحى والتاريخى، السجلات، الابتكارى وإعادة التدوير، الصناعات الصغيرة، بالإضافة إلى ركن ذكرى انتصارات أكتوبر والاحتفال باليوبيل الذهبى لتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب).

 


نتيجة مسابقة المعرض الكشفي الثاني لجوالة كليات جامعة حلوان كالآتي:


1- المركز الأول كلية الخدمة الاجتماعية.
2- المركز الثاني كلية الفنون الجميلة.
3- المركز الثالث كلية الآداب
4- المركز الرابع كلية التجارة وإدارة الأعمال.
5- المركز الخامس كلية الهندسة بالمطرية.
6- المركز السادس كلية التكنولوجيا والتعليم
7- المركز السابع كلية الإقتصاد المنزلى.
8- المركز الثامن من نصيب كلية الحقوق.

 

 

كلية الخدمة الاجتماعية تحصد المركز الأول فى مسابقة المعرض الكشفي الثاني

 

وعقدت المسابقة تحت إشراف الأستاذ هشام رفعت أمين عام الجامعة، الاستاذ محمد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، الأستاذ طارق اسماعيل مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، وتشكلت لجنة التحكيم من الدكتور بلال عبد العزيز مستشار لجنة الجوالة والخدمة العامة ومستشار هيئة التحكيم، القائد محمد صلاح عبد القادر قائد هيئة التحكيم، وأعضاء هيئة التحكيم الدكتور أحمد يحيى، الدكتور محمود رشاد، القائدة نسرين زكريا.