الأربعاء 28 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

استعدادًا لبدء العمل في مراحل مبادرة تميز المعلم

رئيس جامعة بنها يتسلم وحدة متنقلة لتكنولوجيا الاتصالات

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 09:07 م
رئيس جامعة بنها يتسلم
رئيس جامعة بنها يتسلم وحدة متنقلة لتكنولوجيا الاتصالات

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، وفدًا من مشروع مبادرة تميز المعلم، ضمن تنفيذ كلية التربية بالجامعة لأنشطة المشروع، الذي يتم تمويله من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

 

 

الجيزاوي: تسليم وحدة متنقلة لتكنولوجيا الاتصالات

 

وتم خلال اللقاء تسليم جامعة بنها وحدة متنقلة لتكنولوجيا الاتصالات، استعدادًا لبدء العمل في مراحل المبادرة وفقًا للخطة الموضوعة من إدارة المشروع، وكان ذلك بحضور الدكتور مجدي الشحات، عميد كلية التربية، ووفد الزيارة الذي يضم الدكتور عاشور أحمد عمري ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور وائل صلاح السويفي مستشار أول برامج الدراسات العليا بمبادرة تميز المعلم، والمهندس أحمد سالم أخصائي تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالمشروع.
 

 

 

وأثناء الزيارة، قدّم الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، نظرة شاملة على دور جامعة بنها وجهودها المتنوعة في تطوير برامجها، بهدف تلبية احتياجات سوق العمل على الصعيدين المحلي والدولي. 

 

 

وأكد على الرؤية الرائدة لكلية التربية في تشكيل معلم مبدع متمكن من المعارف والمهارات الحديثة في التربية، وتحقيق إسهام فعّال في خدمة المجتمع، ومواكبة متطلبات سوق العمل، مع التركيز على إعداد بحث علمي متميز يسهم في التنمية المستدامة وحل قضايا المجتمع بمعايير جودة عالية.
 

 

في سياق آخر، تناولت الزيارة مناقشة الفعاليات والمراحل القادمة لمبادرة تميز المعلم، وكذلك ناقشت وسائل التواصل والمتابعة بين الطرفين. كما تم استعراض إجراءات تسليم واستلام الوحدة المتنقلة المذكورة سابقًا، مع شرح لكيفية العمل بها من قبل أخصائي تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المشروع.
 

 

 

ويُذكر أن مشروع مبادرة تميز المعلم يتلقى تمويلًا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، ويتم تنفيذه بواسطة مركز تطوير التعليم (EDC) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس الأعلى للجامعات. يستند المشروع إلى عدة أهداف استراتيجية، منها تعزيز جودة تعليم المعلمين في الجامعات المصرية، وتطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم، ودعم عملية تعلم الطلاب، بالإضافة إلى المساهمة في تحسين نظام التعليم.