الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ادعية للاولاد للامتحانات

أدعية تيسير الأمور.. أدعية أولياء الأمور للاولاد فى الامتحانات

الخميس 11/يناير/2024 - 09:04 ص
 أدعية أولياء الأمور
أدعية أولياء الأمور للاولاد فى الامتحانات

أدعية تيسير الأمور.. مع أول يوم من الامتحانات يحرص الكثير من أولياء الأمور على الدعاء لأولادهم بالتوفيق والنجاح فيما هم مقبلين عليه، لذلك ومع بدء الامتحانات يهرع الآباء والأمهات للتضرع إلى الله والتوسل إليه والدعاء لهم بتيسير الأمر وأن يلهمهم الله الاجابة الصحيحة.

 

 

أدعية أولياء الأمور للاولاد فى الامتحانات

 

أدعية تيسير الأمور.. وتنشر " السبورة " أدعية لأولياء الأمور للاولاد فى الامتحانات، والدعاء وسيلة للتواصل مع الله، حيث يُطلب من المؤمنين أن يدعوا الله بشكل دائم لطلب المساعدة، والهداية، والغفران، والنجاح في الدنيا والآخرة، كما يعتبر الدعاء عملًا عباديًا يُظهر التواضع والاعتراف بالاحتياج إلى الله.

 

بعض الأدعية لتيسير الامور

 

اللهم يا حنان يا منان، نتوجه إليك في هذه اللحظات المهمة، نرفع أكف الدعاء والتضرع إليك، لنسألك يا رب العالمين، أن تسدد خطى أبنائنا الأعزاء في امتحاناتهم. اللهم أنت العليم بما في قلوبهم وأعماقهم، فأسألك أن تجعل هذا الامتحان فرصة لهم للتألق والتفوق.

 

 

اللهم، افتح لهم أبواب الفهم والاستيعاب، ووفقهم للاجتهاد والتحصيل العلمي الرفيع. اجعلهم مبدعين في أدائهم، ومتفوقين في دراستهم. اللهم، ألهمهم الهدوء والثقة بأنفسهم أثناء الامتحانات.

 

 

اللهم، اجعلهم من الناجحين الذين يسعدون قلوب والديهم، واجعل نجاحهم نورًا ينير حياتهم وحياة الأمة. اللهم، احفظهم من كل مكروه، وارزقهم الفرحة والسرور بالنجاح الباهر.

 

 

اللهم، اجعلهم قدوة لغيرهم في النجاح والتحصيل العلمي. اللهم، انعم عليهم بالعلم والحكمة، وارزقهم النجاح في كل ميدان من ميادين حياتهم.

 

 

1- اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم اذا نسوا، وذكرهم عند السؤال، وألهمهم الاجابة الصحيحة وعلمهم اذا جهلوا، واجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا.
2- اللهم يسر أمورهم وسدد رميهم ووسع فهمهم واكتب لهم النجاح والفلاح والتوفيق في الدنيا والآخرة.
3- اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وانت تجعل الصعب بقدرتك إن شئت سهلا.
4- اللهم فك عقدة ألسنتهم واعجل الحكمة تملأ عقلهم والوقت متسع لعملهم واجابتهم.
5- اللهم كلل تعبنا معهم بالتوفيق والنجاح واجعل لهم في كل أمورهم يسر وفلاح.
6- نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يفتح عليهم فتوح العارفين وأن يفتح عليهم فتوح العالمين وأن يفتح عليهم فتوح الحافظين وأن يفتح عليهم فتوح الموفقين باذن رب العالمين.
7- اللهم كن لهم خير معين واحفظهم عن الشمال وعن اليمين واجعلهم  من المتفوقين اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل العسر اذا  شئت سهلا.
8- اللهم  باسمك اعنهم وبرشدك الهمهم وبحفظك احفظهم ولاتجعل لهم هما ولا غما ولا كدرا ولا عسرا الا محوته.
9- اللهم  يسر الامتحانات علي أولادنا.
10- اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم وكن معهم وقت السوال فاجبهم رب اشرح صدرهم ويسر امورهم واحلل عقدة من السنتهم.
11- اللهم اجعل الإمتحانات بردا وسلاما وسهلا علي عقول وقلوب أبنائنا.
12- اللهم اهدى اولادنا وثبت اقدامهم وانزل السكينة في قلوبهم، واكتب لهم النجاح والتوفيق في الدنيا والآخرة، انك ولى ذلك والقادر عليه.