الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الرياضة

في مباراة نصف النهائي من بطولة كأس السوبر الاسباني

برشلونة يطمح إلى الوصول للمباراة النهائية وحصد اللقب الـ 15 من خلال بوابة أوساسونا

الخميس 11/يناير/2024 - 09:53 ص
برشلونة وأوساسونا
برشلونة وأوساسونا فى نصف النهائي لبطولة كأس السوبر الإسباني

يخوض فريق برشلونة مواجهته اليوم الخميس، أمام فريق أوساسونا، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ملعب الأول بارك في مدينة الرياض، وتأتي هذه المواجهة ضمن إطار منافسات دور نصف النهائي لبطولة كأس السوبر الإسباني لعام 2024.

 

 


ويشارك برشلونة كبطل الدوري الأسباني الموسم الماضي، حيث سيلتقي مع فريق أوساسونا الذي تأهل الي البطولة كوصيف نهائي كأس ملك أسبانيا في الموسم الماضي.

 

 


ويدخل فريق برشلونة البطولة كأبطال الدفاع عن اللقب، بعد أن فازوا بالكأس العام الماضى، وحققوا فوزًا كبيرًا على ريال مدريد في النهائي بنتيجة 3-1، وكان ذلك علي ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، وكانت تلك هلى المرة الأولى التي يفوز فيها الكتالونيون بالحدث الذي يشارك فيه أربع فرق، على الرغم من أنهم يتصدرون الجدول التاريخي بفوزهم 14 مرة منذ أول منافسة لكأس السوبر في عام 1983.

 

 

فريق أوساسونا يشارك للمرة الأولى في هذه البطولة


علي جانب آخر، يشارك فريق أوساسونا للمرة الأولى في هذه البطولة، ولم يسبق له الفوز بأي بطولة كبيرة من قبل، بالإضافة إلى الوصول إلى نهائي الكأس، وتأهلهم بمركزهم السابع في الدوري العام الماضي إلى تصفيات الدوري الأوروبي، ولكنهم فشلوا في التأهل إلى دور المجموعات بعد خسارتهم أمام نادي بروج البلجيكي.

 

 

ويستعرض " السبورة " فى التقرير التالي آخر خمس مواجهات جمعت الفريقين (جميعها في الدوري الإسباني)

23/09/03 أوساسونا 1-2 برشلونة.
23/05/02 برشلونة 1-0 أوساسونا.
22/11/08 أوساسونا 1-2 برشلونة.
22/03/13 برشلونة 4-0 أوساسونا.
21/12/12 أوساسونا 2-2 برشلونة.

 

 


وحقق برشلونة انتصارات ضخمة على أوساسونا، وكان ذلك في اطار بطولة الدوري الاسباني والفوز بنتيجة 8-0 في عام 2011. وفي عام 2014 حقق برشلونة فوز علي أوساسونا بنتجية 7-0 وكان ذلك ايضا في بطولة الدوري الاسباني، ولم يخسر برشلونة سوى مرة واحدة أمام أوساسونا منذ عام 2012، وهي هزيمة مفاجئة بنتيجة 2-1 على الكامب نو قبل أربع سنوات.

 


وتتضمن هذه الانتصارات الفوز في المرات الأربع الماضية التي التقي فيها الفريقين، على الرغم من أن الثلاث مباريات الأخيرة تم حسمها جميعها بفارق هدف واحد.

 


وكانت آخرها هي الأخيرة فى هذا الموسم، في إطار الجولة الرابعة من بطولة الدوري الاسباني، وكان ذلك علي ملعب فريق أوساسونا، وعلى الرغم من تقدم فريق برشلونة بهدف أحرزه اللاعب جول كوندي قبل نهاية الشوط الأول بقليل، إلا أن فريق أوساسونا تمكن من تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب تشيمي آفيلا قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، ونجح برشلونة في تحقيق الفوز بفضل ركلة جزاء أحرزها روبرت ليفاندوفسكي في الدقائق الأربع الأخيرة من المباراة.

 

 

استبعاد الثلاثي مارك أندريه وغافي وماركوس ألونسو من تشكيل برشلونة للإصابة 


وتم استبعاد الثلاثي مارك أندريه وغافي وماركوس ألونسو الذين يعانون من الإصابات من قائمة فريق برشلونة للتركيز على برامج استعادتهم، وتضم قائمة فريق برشلونة جواو كانسيلو وإينيغو مارتينيز وبيدري، الذين يعانون جميعهم من مشاكل في اللياقة البدنية ولكن قد يكونون جاهزين لمشاركة اليوم، أو في حالة وجود نهائي فرضي يوم الأحد القادم، كما سيقوم أطباء الفريق بتقييم حالة كل من هؤلاء اللاعبين خلال فترة وجودهم في المملكة العربية السعودية.

 


ويفتقد فريق أوساسونا الي المهاجم الأرجنتيني تشيمي آفيلا، الذي سجل هدفًا في مرمى برشلونة في وقت سابق من هذا الموسم. ولكن مع وجود لاعبين مثل أنتي بوديمير وأيمار أوروز الذين يدعمون ركائز الفريق خلال مباراة اليوم، فإن فريق أوساسونا على يقين أنهم سيشكلون تحديًا صعبًا لرجال تشافي.

 


واليكم التشكيل المتوقع لفريق برشلونة في مباراة اليوم

حراسة المرمى: إيناكي بينيا.

خط الدفاع: جوليس كوندي، رونالد أراوخو، أندريس كريستنسن، أليهاندرو بالدي.

وسط الملعب: سيرجي روبيرتو، فرينكي دي يونج، إيلكاي جوندوجان.

خط الهجوم: رافينها، فيران توريس، روبرت ليفاندوفسكي.


وستُنقل المباراة المرتقبة على قنوات SSC الرياضية السعودية، التي حصلت بشكل حصري على حقوق بث مباريات البطولة الإسبانية، وتحديدًا عبر قناة SSC1 HD الفضائية.