الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تطورات جديدة فى عيار 21 و24

تراجع أسعار الذهب بالأسواق خلال تعاملات اليوم الخميس 11-1-2024

الخميس 11/يناير/2024 - 12:07 م
السبورة

استقرت أسعار الذهب محليًا بالأسواق خلال تعاملات اليوم الخميس، وذلك بعد هبوط الذهب في البورصة العالمية مسجلا 113026 جنيهًا للأوقية خلال التداولات الآن.

 


ننشر أسعار جميع أعيرة الذهب " المعدن الأصفر" خلال التعاملات الصباحية:


سجل عيار 18 نحو  2726 جنيها للجرام.

بلغ عيار 21 نحو 3180 جنيها للجرام.

وصل عيار 24 إلى 3634 جنيها للجرام.

سجل الجنيه الذهب 25440 جنيها.

 

 

أسعار الذهب.. يبدو أن هناك استمرارًا في تقليل الاستثمارات في صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب، حيث أعلن مجلس الذهب العالمي عن خروج استثمارات بقيمة 1 مليار دولار خلال شهر ديسمبر. يشير هذا الإعلان إلى استمرار اتجاه تقليل الاهتمام بالاستثمارات المرتبطة بالذهب خلال الفترة الحالية.

 

 

أسعار الذهب.. في ديسمبر وحده، سجلت هذه الصناديق خسارة بمقدار 10 طن من الذهب، وهي الخسارة الشهرية السابعة على التوالي. وعلى الرغم من ذلك، ارتفع إجمالي الأصول المدارة من قبل هذه الصناديق بنسبة 1% في ديسمبر، لتصل إلى 214 مليار دولار.

 

أسعار الذهب.. من جهة أخرى، بلغت حيازات الصناديق من الذهب خلال عام 2023 بأكمله 3225 طنًا من الذهب، مسجلة انخفاضًا بنسبة 7%. وفي الوقت نفسه، ارتفع إجمالي الأصول المدارة من قبل هذه الصناديق بنسبة 6%، وذلك نتيجة ارتفاع سعر الذهب بنسبة 15%.

 

أسعار الذهب.. هذه الأرقام تظهر تباينًا في الأداء بين حجم حيازات الذهب وقيمة الأصول المدارة، حيث تشير الانخفاض في حيازات الذهب إلى انخفاض الكمية الفعلية من الذهب التي تمتلكها الصناديق، بينما يشير ارتفاع إجمالي الأصول المدارة إلى تأثير ارتفاع أسعار الذهب على القيمة الاقتصادية لتلك الحيازات.


أسعار الذهب.. تصدرت صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في أوروبا قائمة الخسائر خلال عام 2023، حيث شهدت خروج استثمارات بقيمة 11 مليار دولار، وهو أسوأ أداء منذ عام 2013 عندما خرجت استثمارات بقيمة 13 مليار دولار. هذا يشير إلى انخفاض الإقبال على الاستثمار في الصناديق المرتبطة بالذهب في المنطقة خلال الفترة المشار إليها.

 

أسعار الذهب.. هذا التطور يعكس تحولًا في تفضيلات المستثمرين واحتمال توجههم إلى أنواع أخرى من الاستثمار، وربما يعكس أيضًا تحركات في الأسواق المالية أو اقتصادات المنطقة التي قد تؤثر على توجيهات الاستثمار.

 


أسعار الذهب.. صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب والمنتجات المماثلة تشكل جزءًا كبيرًا من سوق الذهب. يستخدم المستثمرون، سواء كانوا من المؤسسات أو الأفراد، هذه الصناديق لتنفيذ العديد من استراتيجيات الاستثمار. تعتبر التدفقات في هذه الصناديق غالبًا مؤشرًا على الآراء والرغبات على المدى القصير والطويل في الاحتفاظ بالذهب.

 

أسعار الذهب.. تتيح صناديق الاستثمار المتداولة للمستثمرين الحصول على تعريض لسوق الذهب دون الحاجة إلى امتلاك الذهب الفعلي. يمكن للمستثمرين بسهولة شراء وبيع حصص في هذه الصناديق عبر الأسواق المالية، مما يوفر لهم مرونة أكبر في إدارة محفظتهم وتحقيق أهدافهم الاستثمارية.