الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أهمها فى مجال التكنولوجيا.. بروتوكول تعاون بين التعليم العالي وجمهورية الكونغو

الإثنين 15/يناير/2024 - 11:42 ص
بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين التعليم العالي وجمهورية الكونغو

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير كاسونجا موسينجا، سفير جمهورية الكونغو الديمقراطية بجمهورية مصر العربية. تم خلال اللقاء مناقشة أطر التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي. شارك في اللقاء أيضًا الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات. جرى الاجتماع في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

وزير التعليم العالي: أهمية تعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين


أشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إلى أهمية تعزيز التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بين البلدين، وذلك من خلال تبادل الخبرات وتنفيذ برامج ومشروعات مشتركة تعود بالفائدة على الطلاب والأكاديميين في كلا البلدين.

 


كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التبادل الطلابي والأكاديمي، وتنظيم الفعاليات المشتركة وورش العمل، بهدف تعزيز التفاهم الثقافي والتعاون الأكاديمي بين الجامعات والمؤسسات التعليمية في كلا البلدين. وتعكس هذه الجهود التزام مصر بتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم والبحث العلمي.

 

 

التعاون الثنائي بين مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية يعزز التنمية وتبادل الخبرات


تعزز هذه المحادثات التعاون الثنائي بين مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وتسلط الضوء على أهمية التعاون الدولي في تعزيز التنمية وتبادل الخبرات في مجالات العلوم والتكنولوجيا. تعكس جهود التعاون هذه التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية والمساهمة في تعزيز التقدم والاستدامة في مناطقهما وعلى الساحة الإفريقية بشكل عام.

 

 

 


أشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، أن تلك المراكز  تعكس التميز الذي يحظى به القطاع البحثي والتكنولوجي في مصر مضيفًا أن الجهود التي تُبذل في هذه الميادين تعزز القدرة على مواكبة التطورات العلمية وتوفير حلول فعّالة للتحديات الراهنة والمستقبلية، وتبرز الدور الريادي لمصر في تقديم الخبرات والتقنيات لدعم التنمية المستدامة.

 

 


أعرب السفير كاسونجا موسينجا عن تقديره لجهود مصر في دعم التعاون بين البلدين، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر في كافة المجالات.