الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وفق أحدث والوسائل والمعايير العالمية

رئيس جامعة القاهرة يدشن مشروع التجديد الأحدث في مستشفى قصر العيني

الإثنين 15/يناير/2024 - 01:05 م
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة يدشن مشروع التجديد في مستشفى قصر العيني

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، مشروعات تجديد في كلية طب قصر العيني. وذلك في إطار الجهود المستمرة لتحديث بنية الجامعة وتطوير مبانيها، بحضور الدكتور حسام صلاح، عميد كلية الطب، وعدد من الوكلاء وأعضاء مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور فتحي خضير، عميد كلية الطب السابق.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: 12 مليون جنيه لأكبر جهاز للرنين المغناطيسي لخدمة 25 ألف مريض مجانًا وسرعة عمل الفحوصات والتشخيص الدقيق لكل حالة

 

 

أوضح الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة تعمل على تحديث وتطوير مستشفياتها بمستجدات ووسائل الرعاية الصحية الحديثة، وذلك وفقًا لأحدث النظم والمعايير العالمية. وشملت عمليات التحديث تجديد وحدة الرنين المغناطيسي بقسم الأشعة، بشراء جهاز رنين مغناطيسي بتكلفة بلغت 12 مليون و785 ألف جنيه.

 

رئيس جامعة القاهرة يدشن مشروع التجديد الأحدث في مستشفى قصر العيني

 

وأشار الدكتور الخشت إلى أن وحدة الرنين المحدثة تخدم مرضى الأقسام الداخلية، والعيادات الخارجية، والتعاقدات، بما في ذلك أعضاء هيئة التدريس والعاملين، ومستشفى الطلبة، ومستفيدي التأمين الصحي ونفقة الدولة. يقدم الجهاز خدمة لأكثر من 25 ألف حالة سنويًا، مساهمًا في تسريع عمليات الفحص وتحديد التشخيص الدقيق للمرضى، ووضع الخطط العلاجية الملائمة. وأكد أن الوحدة الجديدة من جهاز الرنين تعود بالفائدة على المرضى الذين يعانون من الاختناق في الأماكن المغلقة نظرًا لمواصفاتها العالية، بما في ذلك زيادة نسبة القطر من 60 إلى 70 سم.

 

 

رئيس جامعة القاهرة: تجديد وحدة فحص المرأة بقسم الأشعة التشخيصية وشراء جهاز  فحص اورام الثدى  بوحدة صحة المرأة لخدمة 11 ألف حالة ممن يتم حجزهم بالمستشفى والمترددين على العيادات الخارجية

 

كما افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تجديد وحدة فحص المرأة بقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية. شملت عمليات التحديث شراء جهاز فحص الثدي بتكلفة حوالي 326 ألف دولار، لتقديم الخدمات المتعلقة بفحص جميع مرضى أورام الثدي باستخدام جهاز السونار أو بالأشعة العادية (ماموجرافي). وتشمل الخدمات أيضًا أخذ جميع العينات الخاصة بمرضى أورام الثدي وإرسالها للمعمل المخصص لهذا الغرض في المستشفيات.

 

رئيس جامعة القاهرة يدشن مشروع التجديد الأحدث في مستشفى قصر العيني

ويقدم الوحدة خدماتها لأكثر من 10،950 حالة سنويًا، سواء كان المرضى قد تم حجزهم داخل المستشفيات أو من مرضى العيادات الخارجية المتابعين لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية لصحة المرأة.

 

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: تجديد شامل لاستراحة أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بأعلى مواصفات عالمية

 

وأضاف الدكتور محمد عثمان الخشت أن عمليات التطوير تشمل أيضًا تجديد استراحة أعضاء هيئة التدريس بمبنى الإدارة العامة بالمستشفيات، وذلك وفقًا لأحدث النظم العالمية لخدمة أعضاء هيئة التدريس. شملت التجديدات تحسينات في تشطيبات المباني، وتركيب أنظمة إنذار، وأنظمة صوتيات ومعلومات، بالإضافة إلى نظام كاميرات متطور لتعزيز مستوى الأمان والراحة لأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين في المستشفيات.

 

رئيس جامعة القاهرة يدشن مشروع التجديد الأحدث في مستشفى قصر العيني

 

رئيس جامعة القاهرة: تحديث ملاعب كلية الطب وتزويده بكشافات إضاءة وإنشاء ملعب بادل كامل ومدرج وملعب للكرة الطائرة ومظلات لتنس الطاولة

 

قد افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، التطويرات التي تمت داخل ملاعب كلية الطب، حيث شملت إنشاء ملعب نجيل صناعي محاط بالشبك بالكامل ومزود بكشافات إضاءة، وتجديد ورفع كفاءة غرف ملابس الطلبة والطالبات ودورات المياه الملحقة بها. كما تم إنشاء ملعب بادل كامل مضاء، وإنشاء مدرج وملعب لكرة الطائرة، وتحسين المنطقة المحيطة باللاند سكيب ورفع كفاءتها بالانترلوك، إلى جانب عمل مظلات خارجية وداخلية لتنس الطاولة.

 

رئيس جامعة القاهرة يدشن مشروع التجديد الأحدث في مستشفى قصر العيني

 

الدكتور محمد عثمان الخشت: نواصل عمليات التطوير والتحديث لنقدم افضل خدمة طبية وعلاجية للمرضى بقصر العيني ومستشفيات الجامعة باعتبارها الملاذ الآمن لأى مريض

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن مشروع تطوير المستشفيات الجامعية يعد من بين المشروعات الضخمة التي تقوم بها الجامعة منذ سنوات لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى على أعلى مستوى. وأشار إلى أن الجامعة تعتبر هذا المشروع قوميًا يخدم قطاعًا جماهيريًا كبيرًا من المرضى في المجتمع المصري. وأضاف أن هناك عدة مشروعات فرعية تندرج ضمن هذا المشروع، تشمل مستشفيات قصر العيني، ومستشفيات الأطفال أبو الريش المنيرة والياباني، والمنيل التخصصي، والمعهد القومي للأورام، ومستشفى ثابت ثابت. وأكد على أن الجامعة تعمل على استغلال إمكانيات مستشفياتها وتوظيف خبرات أساتذتها الكبار لتطوير المنظومة الصحية بشكل كامل.

 

 

 

د. حسام صلاح: مستشفيات جامعة القاهرة تمتلك أفضل إمكانات مادية وبشرية ونواكب احدث مستجدات العصر لنحافظ على مكانة وقدرات المستشفيات

 

وأضاف الدكتور حسام صلاح، عميد كلية الطب، أن مستشفيات جامعة القاهرة تتمتع بأفضل الإمكانيات المادية والبشرية وتواكب أحدث المستجدات في هذا العصر، بهدف الحفاظ على مكانتها وتعزيز قدراتها. وأشار إلى أنهم يسعون بكل جهد لمواصلة عمليات التطوير والتحديث، ويعملون على إضافة أحدث الأجهزة الطبية العالمية لتقديم خدمات طبية متميزة.