الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي العام 2024

الثانوية العامة 2024.. 5 فئات مسموح لها دخول امتحانات آخر العام

الإثنين 15/يناير/2024 - 02:59 م
لجان امتحانات
لجان امتحانات

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن 5 فئات مسموح لها دخول امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، والتي سوف تعقد امتحانات آخر العام بها بدء من يوم 22 يونيو المقبل، حسب قرار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.  


الفئات المسموح لها دخول امتحانات الثانوية العامة 2024

ويستعرض موقع السبورة الفئات الخمسة من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024،  المسموح لها دخول امتحانات آخر العام يوم 22 يونيو المقبل، والتى جاءت كالتالي:


الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي

1- الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2023-2024، والمنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو الرياضية، والتى تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقبل بها ويشترط حضور الطالب بنسبة 85% على الأقل من عدد ايام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم.

 

الفئات المسموح لها دخول الامتحانات


الراسبون من العام الماضي

2- الطلاب الراسبون بالصف الثالث الثانوي لعام 2023، لأول مرة يقوموا بتسجيل بياناتهم "استمارة جديدة" لآداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تعيبوا عنه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.


الطلاب الناجحون بثانية ثانوي 2012-2013

3- الطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012-2013، بداية تطبيق النظام الحديث" وما بعد داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها وبم يتقدما أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي "على نظام المنازل" ولم يستنفذوا حالتهم عن الاعوام التى لم يتقدموا فيها للامتحان وتقوم اللحنة بتسجيل الاستمارة الالكترونية للطالب بعد استيفاء المستندات الداله على احقيتهم فى التقدم.

 

4- الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة إلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد بدون عذر مقبول لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم.


5- فى حالة اعفاء الطالب من الانتظام فى الدراسة "اسقاط القيد" بعد ثبوت العذر القهري وفقا لاحكام القرار الوزاري رقم 237 لسنة 2004 بشأن تنظيم قبول اعذار غياب طلاب التعليم الثانوي العام وتعديلاته، لا يحتسب هذا العام صمن أعوام التقدم المسموح بها قانونا وكذلك لا يحتسب هذا العام كعام قيد للطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم طالما ظل العذر قائما.