الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

النوم المنظم يعمل على تحسين عمل المخ وزيادة التركيز

تعليم القاهرة يكشف عن 4 وصايا قبل انطلاق امتحانات الشهادة الاعدادية

الإثنين 15/يناير/2024 - 03:19 م
ايمن موسى
ايمن موسى

كشف أيمن موسي وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن الوصايا الأربعة التى يجب على جميع طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية المتقدمين لآداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.  


الوصايا الأربع قبل امتحان الشهادة الاعدادية

وخاطب أيمن موسى ابنائه الطلاب والطالبات الذين سوف يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول لـ الشهادة الإعدادية، حيث وصل هذه الوصايا بالارشادات التى يجب إتباعها قبل الإمتحان، والتى يستعرضها موقع السبورة كالتالي:
 

1- النوم المنظم يعمل على تحسين عمل المخ وزيادة التركيز، أما عدم تنظيم أوقات النوم بشكل يومى يؤدى إلى انخفاض التركيز بشكل ملحوظ،

2- الفطور الخفيف فى الصباح يحسن نشاط عقلك لتحظى بنسبة تركيز كبيرة، كذلك تناول الخضروات الورقية والمكسرات والتقليل من السكريات.

3- احرص على شرب كميات كافية من الماء، فنقص الماء يسبب الإجهاد السريع والانفعال والتوتر الشديد والصداع وبالتالي يؤثر على قدرة العقل على التركيز.

4- استخدامك المستمر للهواتف الذكية يؤدى إلى تناقص معدل تركيزك لذلك لابد من تقليل استخدامها خصوصًا أوقات الإمتحانات.

وكيل تعليم القاهرة يطمئن على امتحانات اللغة الانجليزية لـ ثانية ثانوي

وفي سياق متصل.. تفقد ايمن موسى وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، اليوم الاثنين الموافق 15-1-2024، امتحانات طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي العام، حيث يؤدون امتحانات الترم الأول، في مادة اللغة الإنجليزية، خلال الفترة الأولى من الساعة ٩ صباحًا حتى الساعة ١٢ ظهرًا.  


وتجول ايمن موسى وكيل تعليم القاهرة مدرسة عبد المنعم واصل الإعدادية -الثانوية بنين التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية حيث كان فى استقباله هبه إسماعيل وكيل الإدارة، وخالد أنور مدير المدرسة.
 

الطلاب يؤدون امتحان اللغة الانجليزية

وأدى طلاب وطالبات الصف الثانى الثانوي، اليوم امتحان مادة  اللغة الإنجليزية فى الفترة الأولى من الساعة ٩ صباحًا حتى الساعة ١٢ ظهرًا، داخل لجان مؤمَّنة، ووسط إجراءات احترازية مشدَّدة حفاظًا علي سلامة الطلاب.

ايمن موسى وكيل تعليم القاهرة


78 طالبا يؤدون امتحان اللغة الانجليزية

واطمأن ايمن موسى من الطلاب على مستوى الإمتحان، حيث أدى 78 طالبا الإمتحان في مادة اللغة الانجليزية، داخل 4 لجان وتمكن جميعهم من الدخول على المنصة  الإمتحان، كما أدى عدد (٨) طلاب الامتحان ورقى بلجنة المنازل.


عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة

وشدد وكيل تعليم القاهرة على عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أثناء أداء الإمتحانات، واتخاذ الإجراءات حيال من يخالف ذلك.


توفير وتهيئة الجو المناسب للطلاب

وأوصى ايمن موسى بتوفير وتهيئة الجو المناسب للطلاب، ومن المقرر أن يستكمل طلاب الصف الثاني الثانوي الفترة الثانية، حسب الجدول المعتمد من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، حيث يؤدوا الإمتحان فى مادة جبر وتفاضل وحساب مثلثات.