الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

الثانوية العامة 2024.. التعليم رفضت 8 آلاف طلب تحويل و22 إدارة تعليمية في مرمى نيران الوزارة

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 12:06 ص
السبورة

الثانوية العامة 2024.. أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم مراجعة تحويلات طلاب الثانوية العامة بالمدارس الرسمية والخاصة في 22 إدارة تعليمية ولن ينظر إلى التحويلات التي تمت بعيدا عن التحويلات التي أقرتها اللجنة المشكلة بديوان الوزارة برئاسة خالد عبد الحكم وحصلت على الموافقات اللازمة بعد مراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه.. وأقامتها اللجنة في 22 إدارة.. وهي:

 

 

علمت السبورة أن وزارة التربية والتعليم رفضت 8 آلاف طلب تحويل، ولم يتجاوز عدد التحويلات التي تمت الموافقة عليها 100 طلب.

 

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر الكتاب الدورى  رقم ( ٢٧)  اليوم 8 اغسطس 2023، بوقف التحويلات من الصف الأول الثانوى الى الثالث الثانوى، إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة، للحالات الضرورية التي تستدعي ذلك فقط.


يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم على ضبط عمليةتحويلات طلاب الثانوية العامة؛ تحقيقا للعدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وبالإشارة إلى اللجنة المشكلة بالوزارة لفحص حالات التحويل.. وتقرر حظر إجراء تحويلات لطلاب المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام إلا بعد العرض على اللجنة المعنية بوزارة التعليم الثانوي لفحص مستندات التحويل واتخاذ قرار بجواز التحويل من عدمه.

 

جاء القرار فى الوقت المناسب وخصوصا أنه تم منع التحويلات من الصف الأول الثانوى، وهذا يحمل معانى كثيرة أهمها منع اي محاولات مبكرا للتلاعب، وجاء القرار واضحا وصريحا بأن من يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة القانونية.