الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بمعهد جنوب مصر للأورام

رئيس جامعة أسيوط يهنئ فريق طبي ينجح في استئصال ورم سرطاني وزنه 10 كجم

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 03:12 م
الدكتور أحمد المنشاوي
الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عن نجاح فريق طبي في معهد جنوب مصر للأورام في إجراء جراحة استئصال ورم سرطاني يزن حوالي 10 كيلوجرامات من منطقة الفخذ الأيمن لسيدة تبلغ من العمر 42 عامًا. وأشاد بفعالية ودقة الجراحة، التي شملت إزالة الورم بالكامل مع الحفاظ على الضفيرة العصبية والدورة الدموية للساق اليمنى.

 

 

الدكتور أحمد المنشاوي يهنئ الفريق الطبي لنجاحه في إجراء الجراحة وتمكنه من استئصال كامل الورم مع الحفاظ علي الضفيرة العصبية

 

وجَّه الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، التهنئة للفريق الطبي الناجح في إجراء هذه العملية الجراحية النادرة للمريضة. أعرب عن إعجابه بالتميز والكفاءة التي أظهرها الفريق الطبي في المستشفيات التابعة للجامعة، 

 

 

 

أشاد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، بالدور الرائد لمعهد جنوب مصر للأورام والفريق الطبي، في تقديم خدمات طبية على مستوى عالٍ من الاحتراف والمهارة.

 

 

أوضحت الدكتورة إيمان مسعد، عميد معهد جنوب مصر للأورام، أن المريضة كانت تعاني من عدم القدرة على المشي بطريقة سليمة نتيجة لضغط الورم على أعصاب وعضلات الفخذ الأيمن وتمديده للعضلة الرباعية. تمت الجراحة بنجاح بعد إجراء الفحوصات اللازمة ودراسة حالة الشرايين والأوردة والضفيرة العصبية. يعد هذا إكمالًا لسلسلة من الجراحات الدقيقة التي قام بها المعهد بكفاءة ومهارة عالية في الآونة الأخيرة.

 

 

أشار الدكتور هشام محمود حمزة، رئيس القسم وأستاذ جراحة الأورام بالمعهد، إلى أنه نجاح الجراحة جاءت بفضل الجهود المشتركة للفريق الطبي المتخصص، واطئن على تعافي المريضة، وأضاف أنه سيتم استكمال برنامج العلاج المقرر لها، الذي يشمل علاجًا إشعاعيًا مكثفًا على المنطقة الجراحية، كما تمت الجراحة بتنسيق فعّال من الفريق الطبي، الذي يتألف من الدكتور محمد اسماعيل والدكتور عمر صلاح في الجراحة، وفريق التخدير بقيادة الدكتور خالد محمد فارس والدكتور محمد حسين.