الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

أسعار الذهب بالأسواق خلال التعاملات الصباحية.. الخميس 18-1-2024

الخميس 18/يناير/2024 - 08:59 ص
أسعار الذهب بالأسواق
أسعار الذهب بالأسواق خلال التعاملات الصباحية

ارتفعت أسعار الذهب محليا بالأسواق خلال التعاملات الصباحية، اليوم الخميس، وذلك بعد صعود الذهب في البورصة العالمية مسجلا 3380 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر وسط تغيرات مستمرة في أسعار الذهب بمصر، واستقرت أسعار الذهب عالميًا وسجلت 2052 دولار.
منذ مستهل تعاملات أمس.


ويستعرض مو قع السبورة أسعار جميع أعيرة الذهب "المعدن الأصفر" خلال التعاملات الصباحية:


1- سجل عيار 18 نحو 2870 جنيها للجرام.

2- بلغ عيار 21 نحو 3380 جنيه للجرام.

3- وصل عيار 24 إلى 3883 جنيها للجرام.

4- سجل الجنيه الذهب 26880 جنيها.

 

 


العوامل المؤثرة على سعر الذهب

 

أوضح خبراء الاقتصاد عدة عوامل تؤثر على تغيرات أسعار المعدن الأصفر في مصر. يعتبر العامل الرئيسي الأول هو تقلب أسعار البورصة العالمية، حيث تتأثر هذه الأسعار بالأحداث العالمية مثل الحروب والأزمات، مما يتسبب في تذبذب في أسعار الذهب بين الارتفاع والانخفاض. بالإضافة إلى ذلك، يلعب سعر الدولار وتغيراته أمام الجنيه المصري دورًا هامًا في تحديد أسعار المعدن الثمين.

 

تأثير العرض والطلب يعتبر أيضًا عاملًا مهمًا يتحكم في تغير الأسعار لحظيًا. فزيادة معدلات الطلب تؤدي إلى انخفاض كميات الذهب المتاحة في السوق، مما يرفع أسعاره. وعلى الجانب الآخر، إذا كان هناك زيادة في العرض، قد ينجم ذلك عن انخفاض في الأسعار.

 

بشكل عام، يمكن القول إن تغيرات أسعار المعدن الأصفر في مصر يتأثر بتفاعل متعدد العوامل، منها الأحداث العالمية، وسعر الدولار، وديناميات العرض والطلب، مما يجعلها تظهر حالات من التقلبات في القيم على فترات زمنية مختلفة.