الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

25 يناير 2024..إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى ثورة 25 ينايروعيد الشرطة

الخميس 18/يناير/2024 - 05:12 م
السبورة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

 

عيد الشرطة

يعد عيد الشرطة تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية 1952 التي راح ضحيتها خمسون قتيلًا وثمانون جريحًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال الإنجليزي.. وكان من الضباط النقيب حينئذٍ صلاح ذو الفقار.

 

سبب إجازة عيد الشرطة

تم إقرار هذه الإجازة الرسمية لأول مرة بقرار من الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية للحكومة والقطاع العام المصري؛ تقديرا لجهود رجال الشرطة المصرية في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافا بتضحياتهم في سبيل ذلك وتم الإقرار به في فبراير 2009.

 

يذكر أن ثورة 25 يناير، هي مجموعة من التحركات الشعبية ذات الطابع الاجتماعي والسياسي. انطلقت يوم الثلاثاء 25 يناير 2011 ، حيث كانت القاهرة في قلب الثورة.. وخرجت أكبر الاحتجاجات وسط ميدان التحرير، واعتبرت "القلب النابض للحركة الاحتجاجية خلال الأيام الثلاثة الأولى من الاحتجاجات وقتها.