الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

تيسيرات جديدة للأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية والصناعية بالمدن الجديدة

السبت 20/يناير/2024 - 10:56 ص
السبورة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منح بعض التيسيرات والتعديلات التي يتم التعامل بها فيما يخص الأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية والصناعية بالمدن الجديدة.

 

يأتي ذلك حرصًا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على دعم وتشجيع المستثمرين فيما يخص الأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية والصناعية بالمدن الجديدة، وفي ضوء موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

أشار وزير الإسكان إلى أنه يتم منح التيسيرات على النحو التالي:

1- عدم استحقاق أي علاوات للتخديم الخارجي أو التخديم للخارج لأنشطة الفنادق والجامعات حال الموافقة على إقامتها بالمشروعات العمرانية المتكاملة.

2- السماح للمطور الصناعي بتخطيط وتقسيم قطع أراض صناعية حتى نسبة 75% من إجمالي مساحة المشروع على ألا تقل نسبة الطرق والفراغات والمناطق الخضراء والخدمات عن 25% من إجمالي مساحة أرض المشروع.


لفت الدكتور عاصم الجزار، إلى أنه يتم الالتزام بالضوابط والشروط العامة الآتية:

1- سلامة كامل موقف قطع الأراضي، وعدم التعارض مع العقود المبرمة مع العملاء إن وجدت.
2- الالتزام بتوفير أماكن انتظار السيارات طبقًا للكود المصري للجراجات وتعديلاته داخل حدود قطعة الأرض.
3- التنازل عن أي دعاوي قضائية قبل منح تلك التيسيرات.
4- الالتزام بأخذ موافقات جهات الاختصاص التي قد تكون مطلوبة.


الإسكان تطرح أراضي استثمارية في 3 مدن 

طرحت وزارة الإسكان، مجموعة من الأراضي الاستثمارية المتنوعة في المدن الجديدة، حيث تواصل خطواتها الريادية نحو تعزيز التنمية العمرانية، وهذه الأراضي المطروحة في المدن الآتية "القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، العبور الجديدة".

 

1- القاهرة الجديدة

تخصص هذه الأرض لنشاط تعليمي في قلب مدينة القاهرة الجديدة، وتمتد على مساحة 18،663 متر مربع بسعر يبلغ 21.9 ألف جنيه للمتر تليها أراض مخصصة لنشاط ناد رياضي، رياضي بمساحة 46503 أمتار بسعر 2055 جنيها للمتر وأخرى لأنشطة إدارية وتجارية، إداري بمساحة 939 مترا بسعر 41.3 ألف جنيه، وأرض تجارية بمساحة 706 أمتار بسعر 51.6 ألف جنيه مما يمنح المستثمرين تشكيلة واسعة من الفرص لتحقيق طموحاتهم في هذا المجال الحيوي.

 


2- المنيا الجديدة

يتاح للمستثمرين الفرصة للاستفادة من قطعة أرض مخصصة لإقامة محطة تموين سيارات بمساحة 8،130 متر مربع بسعر 6.7 ألف جنيه للمتر، وأرض تجارية بمساحة 525 متر بسعر 9.3 ألف جنيه للمتر، إلى جانب أرض بنشاط عمراني متكامل تمتد على مساحة 117،600 متر بسعر 3.2 ألف جنيه للمتر.

 

3- العبور الجديدة

تخصص أرض بنظام الحصة العينية لأنشطة تعليمية بمساحة 5،252 متر بسعر 7.2 ألف جنيه للمتر، بالإضافة إلى قطعة أرض بنظام الحصة العينية والنقدية لأنشطة تجارية وإدارية تمتد على مساحة 2،240 متر مربع بسعر 19 ألف جنيه للمتر.