الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في مدينة 6 أكتوبر

رئيس جامعة القاهرة يشدد علي بدء ضخ وإطلاق الكهرباء في مشروع إسكان الجامعة

السبت 20/يناير/2024 - 11:33 ص
بدء ضخ وإطلاق الكهرباء
بدء ضخ وإطلاق الكهرباء في مشروع إسكان جامعة القاهرة

عقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماعًا مع اللجنة المسؤولة عن مشروع إسكان جامعة القاهرة في مدينة 6 أكتوبر، برئاسة الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة ورئيس جامعة القاهرة السابق. شارك في الاجتماع الدكتور محمد يوسف، محافظ دمياط ورئيس جامعة بني سويف السابق، والدكتور مجدي عمر، المتحدث الرسمي باسم المشروع، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة.

 


رئيس جامعة القاهرة يوجه بتذليل كل العقبات للانتهاء من تنفيذ المرحلة الأخيرة فى أقرب وقت


تم اتخاذ عدة قرارات خلال الاجتماع بهدف تسريع الانتهاء من جوانب توصيل مرافق المشروع. يأتي ذلك في إطار حرص إدارة الجامعة على تذليل كل العقبات وتسهيل الإجراءات لضمان الانتهاء من مختلف جوانب المشروع في أقرب وقت ممكن.

 


وبعد انتهاء الاجتماع، تم بدء تركيب الصواعد في مجاورة A، على أن يتم استكمال هذه العملية في باقي المجاورات ضمن نطاق المشروع. تمت أيضًا البدء في أعمال خط الصرف الصحي المؤقت، بالإضافة إلى أعمال الغاز والاتصالات في مجاورة C. جارٍ الآن استلام غرف الكهرباء وشبكة المتوسط من قبل لجنة شركة الكهرباء، ويُجري الاستشاري حاليًا استلام غرف محولات الكهرباء من شركة وادي النيل في مجاورة B.

 


أكد المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أصدر توجيهات مشددة بتشكيل لجان متابعة مع وزارة الكهرباء والمجتمعات العمرانية لإنهاء توصيل مرافق الكهرباء والصرف الصحى وفق المواصفات الفنية وطبقا لجدول زمني.

 


تجري اللمسات الأخيرة على غرف محولات الكهرباء بالتعاون مع لجنة شركة الكهرباء. في السياق ذاته، تم توريد 12 كبينة مصعد، والتي سيتم تركيبها في العمارات التي سيتم تشغيلها في مجاورة D. قامت إدارة الجامعة مرة أخرى بالتواصل الرسمي مع هيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الكهرباء لزيادة الطاقة الكهربائية.

 


من المتوقع في الفترة القادمة بدء ضخ وإطلاق الكهرباء في المشروع، حيث سيتم رفع القدرات تدريجيًا.

 

 

المستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة: الموقف المالى يغطى المشروع كاملًا


وأكد الدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة، أن المراقب المالي للمشروع أوضح خلال الاجتماع أن الموقف المالي يغطي المشروع كاملًا.