الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

تعرف على ضوابط امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024

الأحد 21/يناير/2024 - 10:14 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024.. تنطلق امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي للعام 2024 التي ستبدأ يوم السبت الموافق 22 يونيو، أما امتحانات الدور الثانى تعقد اعتبارًا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

 

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة التي تُقدمها الوزارة تحاكي امتحان آخر العام، وتهدف إلى تدريب الطلاب على طبيعة الامتحانات.

 

قال "حجازي" إنه سيتم تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد (MCQ) في امتحانات الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني بعيدًا عن العنصر البشري. وأوضح أن تصحيح إجابات الأسئلة المقالية سيتم عبر نظام "rubrics"، حيث يتم مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب على الأسئلة المقالية، ثم يتم إرسالها إلى اثنين من المصححين. وفي حال وجود اختلاف في التصحيح بينهما، يتم الرجوع إلى مصحح ثالث لضمان ثبات ودقة التصحيح.

 

ضوابط عقد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024


1- يُطلب من طلاب الثانوية العامة عدم الإجابة في كراسة الأسئلة، بل يتعين عليهم الإجابة في ورقة البابل شيت والورقة المخصصة للأسئلة المقالية.

2- يُمنع إحضار التليفون المحمول أو أي وسيلة إلكترونية داخل لجنة الامتحان، وذلك لتجنب مخاطر إلغاء الامتحان للطالب لفترة تصل إلى عامين.

3- يُمنع التأخر عن موعد بدء لجنة الامتحان لأكثر من 15 دقيقة، لتجنب حرمان الطالب من حقه في دخول الامتحان.

4- يُمنع على الطالب القيام بأي أعمال شغب أو التسبب في إخلال بأي من أعمال الامتحانات، لتجنب حرمانه من حقه في إجراء الامتحان.

5- يُمنع على الطالب محاولة الغش، وذلك بتصوير الأسئلة أو الإجابات ورفعها على مواقع الغش أو في مجموعات الغش.

6- يُمنع على الطالب ترك كراسة البابل شيت أو الإجابة فارغة دون كتابة.

7- يُمنع ترك أي علامات داخل كراسة الإجابة تظهر شخصية أو هوية الطالب.

8- يجب على الطالب تظليل الدائرة بالكامل التي تشير إلى الإجابة الصحيحة في كراسة البابل شيت، ويُمنع تظليل جزء منها.