الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

بعائد تراكمي يصل إلى 250%.. أعلى عوائد شهادات الادخار في 5 بنوك

الخميس 25/يناير/2024 - 11:47 م
السبورة

يبحث الكثير من المواطنين، على محركات البحث عبر جوجل، عن أعلى عوائد شهادات الادخار في البنوك مع مطلع العام الجديد؛ وذلك لادخار أموالهم وحفظها، لا سيما بعد قرار البنك المركزي المصري بتثبيت الفائدة في اجتماعه الأخير.


نستعرض خلال السطور القادمة، أعلى عوائد شهادات الادخار في البنوك.. وهي كالتالي:


1- البنك الأهلي

طرح البنك الأهلي، شهادة بلاتينية جديدة بسعر عائد سنوي يصل لـ27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريا، وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 

شهادات الادخار.. يستهدف البنك الأهلي، من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر، مصريين وأجانب، ويتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة، ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.


أوضح البنك الأهلي، أنه من الممكن استرداد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا للقيم الاستردادية المقررة بالبنك، ويمكن شراء الشهادات من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online. مشيرا إلى أنه يتم تفعيل الشهادة يوم العمل التالي، كما يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.


شهادات الادخار.. أشار البنك الأهلي، إلى أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، لافتا إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.


2- بنك مصر

طرح بنك مصر، الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد على الشهادة 27% سنويا ويصرف عائدها بنهاية مدة الشهادة، ويصرَف العائد شهريا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.


أوضح بنك مصر، أنه يمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.. لافتا إلى أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، إضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.


3- البنك التجاري الدولي "CIB"

أصدر البنك التجاري الدولي "CIB"، شهادات ادخار ثلاثية، مدتها 3 سنوات بعائد ثابت يصل إلى 22% ويصرف شهريا، والشهادة مقسمة إلى 3 فئات كالتالي:

أ- شهادة premium "بريميوم" مدتها 3 سنوات بعائد ثابت يصرف شهريا نسبته 22%، والحد الأدنى للشراء 5 ملايين جنيه ومضاعفاتها.

ب- شهادة "plus" ومدتها 3 سنوات بعائد ثابت يصرف شهريا نسبته 21% والحد الأدنى للشراء مليون جنيه ومضاعفاتها.

ج- شهادة "prime" ومدتها 3 سنوات بعائد ثابت يصرف شهريا نسبته 20% والحد الأدنى للشراء 100 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

 

4- بنك ناصر الاجتماعي

طرح بنك ناصر الاجتماعي، شهادة ادخار ذات أجل 3 سنوات بسعر عائد سنوي 20% ويصرف شهريا.. مشيرا إلى أنه سيقدم باقة مميزة من الأوعية الإدخارية لكل العملاء سواء من الأفراد أو الشركات بما يتلاءم مع مختلف الاحتياجات، لافتا إلى أن الودائع من أجل الشركات أحد أهم الأوعية الادخارية التي يتيحها البنك، حيث يقدم البنك للشركات أفضل الأسعار التنافسية على الودائع لأجل باختلاف شرائحها وآجالها.


5- البنك الأهلي الكويتي

طرح البنك الأهلي الكويتي- مصر، أعلى شهادة ادخار مدتها10 سنوات بعائد تراكمي يصل إلى 250% ويصرف نهاية المدة بعائد 9.59% سنويا.. حيث تصدر الشهادة بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها، مع إمكانية الاسترداد بعد 12 شهرا من تاريخ الشراء حسب جدول الاسترداد المعلنة.

 

شهادات الادخار.. أوضح البنك الأهلي الكويتي- مصر، أن العائد يضاف تلقائيا في نهاية مدة الشهادة عند الاستحقاق على الحساب الجاري أو التوفير، ويوفر البنك إمكانية الاقتراض حتى 95% من قيمة الشهادة.. مشيرا إلى أن اشهادة متاحة للأفراد الطبيعيين فقط سواء أكانوا مصريين أو أجانب، موضحا أن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت مجانا.

 

كما طرح البنك الأهلي الكويتي، شهادة بعائد تراكمي يصل إلى 75% ومدة الشهادة 3 سنوات، والحد الأدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفاتها، والعائد السنوي 18.8%، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بقيمة 95% والاسترداد يكون بعد مرور 6 أشهر من اليوم التالي للشراء.

 

شهادات الادخار.. يعتبر العائد التراكمي على الشهادة الجديدة في البنك الأهلي الكويتي الأعلى سعرا في السوق المصرفي، مقارنة بمثيلاتها من الشهادات في البنوك الأخرى.

 

يذكر أن لجنة السياسة النقديـة لـ "البنك المركزي المصري"، قررت في اجتماعهـا الأخير، تثبيت الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 19.25%، 20.25% و19.75% على الترتيب،  كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 19.75%.