الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

20 جنيها للمادة رسوم التظلمات

بدء التظلمات لمراحل النقل والشهادة الاعدادية 2024 لمدة أسبوعين بتعليم الجيزة

الأربعاء 31/يناير/2024 - 11:36 ص
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالجيزة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة عن بدء التظلمات على نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2023-2024. 
 

 

تظلمات على صفوف النقل من الرابع الابتدائي إلى الثاني الإعدادي

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، قد أعلنت عن نتيجة الترم الأول لطلاب وطالبات صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي الى الصف الثاني الإعدادي عن طريق بوابة المديرية التعليمية، بالاضافة الى إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي على بوابة المديرية.


بدء التظلمات على نتيجة صفوف النقل

وأكدت مديرية التربية والتعليم بدء التظلمات على نتيجة صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي، حيث يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.


20 جنيها للمادة رسوم التظلمات

وأضافت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه على الطالب أو الطالبة سداد الرسوم المقرره ومقدارها عشرون جنيها في المادة الواحدة، وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم، ثم يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.


تشكيل لجنة للبت في التظلمات

وأوضحت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره ويتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته.

 

استرداد القيمة المالية للتظلم في هذه الحالة

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.


تظلمات الشهادة الإعدادية

أما بالنسبة لتظلمات طلاب شهاده إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي الصف الثالث الاعدادي، "الشهادة الإعدادية "، فيقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.